جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

عالم البيزنس   2024-08-26T16:41:18+02:00

انخفاض أسعار الذهب في مصر رغم زيادتها عالميا

شهدت أسعار الذهب في الأسواق المحلية، استقرارا نسبيا خلال تعاملات اليوم، خاصة مع ارتفاع سعر أوقية الذهب في البورصة العالمية، حيث وصلت لأعلى مستوياتها، بسبب استمرار المخاطر الجيوسياسية بمنطقة الشرق الأوسط، وتصريحات رئيس البنك الفيدرالي الأمريكي حول خفض أسعار الفائدة في الاجتماع البنك المقبل.

من جانبه، قال المهندس سعيد إمبابي المدير التنفيذي لمنصة «آي صاغة» لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت، إن أسعار الذهب تشهد حالة من التراجع النسبي خلال تعاملات اليوم، مقارنة بختام تعاملات مساء السبت الماضي «ختام تعاملات الأسبوع»، حيث سجل سعر جرام الذهب عيار 21 مستوى 3465 جنيهًا، بينما ارتفعت سعر الأوقية عالميا بقيمة 12 دولارًا، مسجلة 2523 دولارًا.

وأضاف «إمبابي»، أن جرام الذهب عيار 24 سجل 3960 جنيهًا، وجرام الذهب عيار 18 سجل 2970 جنيهًا، فيما سجل جرام الذهب عيار 14 نحو 2310 جنيهات، وسجل الجنيه الذهب نحو 27720 جنيهًا.

وتوقع «إمبابي»، أن تشهد الأسواق المحلية حالة تباطؤ في المبيعات، بالتزامن مع الإجازة السنوية لشركات ومصانع الذهب، والتي تصاحب إغلاق بعض المحلات أيضًا، وتستمر لمدة أسبوع، في حين واصلت أسعار الذهب بالبورصة العالمية ارتفاعها، بفعل مزيج من الطلب على الملاذ الآمن الناجم عن التوترات الجيوسياسية المتزايدة في الشرق الأوسط، والثقة المتزايدة في خفض الفيدرالي الأمريكي لأسعار الفائدة الأمريكية.


مقالات مشتركة