وقائع فساد بالمليارات مهداة للرئيس السيسى والأجهزة الرقابية       التعليم تعلن عن الاستعانة بعاملين حاصلين علي مؤهل عالي لسد العجز في المدارس       خطة الحكومة للتوسع في التعليم التكنولوجي       أسرار اجتماع وزير الاستثمار والتجارة الخارجية مع السفيرة الأمريكية بالقاهرة       فى وزارة العمل .. لجنة ل (غربلة ) المستشارين والإطاحة بـ9 قيادات ترشيدا للإنفاق       خفايا لعبة القط والفار بين مصر والموردين الدوليين فى صفقات استيراد القمح       زيزو يشترط على مجلس الزمالك إما الحصول على 60 مليون جنيه سنوياً أو البيع بشكل نهائى       فى المرحلة الثالثة للتنسيق .. أماكن محدودة بالجامعات معظمها لطلاب الشعب العلمية بالحقوق انتساب والخدمة الاجتماعية والتربية الرياضية       تفاصيل طلب جماعة الإخوان الصلح مقابل الإبتعاد عن السياسة       مفاجأة .. شركات الأدوية تطلب إعفاءات جمركية وضريبية !!       تفاصيل النظام الجديد لحفلات التخرج بالجامعات  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

أخبار وتقارير   2024-08-27T01:46:10+02:00

منع المد بعد سن الستين للجميع وبدون أي استثناءات

صوت الملايين

أشاد النائب سيد حنفي طه، عضو مجلس النواب، بقرار الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، بإنهاء ندب من تخطوا سن 60 عاما، وذلك في إطار الحد من المستشارين وتمكين قيادات الصف الثاني والثالث بالوزارة، متسائلاً: ماذا عن باقي الوزارات؟

 

وطالب عضو مجلس النواب، في سؤال قدمه للمستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، لتوجيهه إلى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ووزير الاصلاح الإداري، بتكليف جميع الوزراء والمحافظين على مستوى الجمهورية باتخاذ قرارات مماثلة للقرار الذي اتخذه وزير التموين والتجارة الداخلية، مؤكداً أن قرار الدكتور شريف فاروق كشف أن هناك مجاملات خطيرة وفجة يقوم بها بعض الوزراء للاستعانة بمن هم فوق الستين أو المد لقيادات بعد السنين وهو ما يضيع الفرصة أمام من يستحقون شغل هذه المناصب القيادية.

 

كما طالب النائب من الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ووزير الإصلاح الإداري أن يكلف جميع الوزراء والمحافظين بالحكومة بحصر جميع المستشارين ومن هم فوق سن الستين والمبالغ التي يتقاضاها كل واحد منهم وإجمالي هذه المبالغ، مؤكداً أن مجلس النواب خلال السنوات الماضية وهو يطالب دائماً بحسم هذا الملف ولكن لا حياة لمن تنادي.

 

وأكد النائب سيد حنفي طه، أن قيادات الصف الثاني بعدد كبير من المؤسسات والوزارات والمحافظات بالدولة يخرجون على المعاش بعد سن الستين ولا يتم ترقيتهم لشغل المناصب القيادية بسبب شغلها بالمد سنويا لمن تعدوا سن الستين، مطالباً من رئيس مجلس الوزراء إصدار تكليفات واضحة وحاسمة بمنع المد بعد سن الستين للجميع وبدون أي استثناءات. 


مقالات مشتركة