جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

فن وثقافة   2024-08-27T12:24:10+02:00

محمد فؤاد يرفض التصالح مع طبيب عين شمس

صوت الملايين

في مداخلة هاتفية مع برنامج "حضرة المواطن" الذي يقدّمه الإعلامي سيد علي عبر قناة "الحدث اليوم"، كشف المحامي ياسر الهضيبي، محامي الفنان محمد فؤاد، تفاصيل إخلاء سبيله من النيابة العامة، بكفالة عشرة آلاف جنيه، بعد إدلائه بأقواله في واقعة المشاجرة التي كان طرفاً فيها مع أحد أطباء مستشفى عين شمس.

 

وقال محامي محمد فؤاد: "الفنان محمد فؤاد محاصر باتهام واحد فقط، وهو ليس التعدّي على الطبيب كما قيل في السوشيال ميديا، بل إهانة موظف عام أثناء تأدية وظيفته، وهي إهانة تمثّلت بالقول لا بالضرب".

 

وأضاف المحامي: "الطبيب نفسه متهم بثلاث تهم، التهمة الأولى استعمال القسوة مع المواطنين باعتباره موظفاً عاماً وهذا ثابت في مقطع مصور وهو يخطف بعنوة وقوة تليفون الفنان محمد فؤاد ويجري به، والتهمة الثانية جريمة الإهمال الطبي، وذلك بإهمال الحالات المرضية التي يستقبلها طبيب الطوارئ، لأنه تطرق للسب والقذف والشتائم والركل بالقدم من الطبيب للفنان محمد فؤاد، وهذا ثابت بالفيديو، وسابوا المريض اللي عنده جلطة كاملة بين الحياة والموت وفقاً للتقرير الطبي يمشي بدون طبيب ولا عربية إسعاف، والتهمة الثالثة الركل بالقدم وهذا ثابت بالفيديو".

 

وتابع: "وبالتالي الفنان محمد فؤاد أُخلي سبيله من النيابة العامة بعد الإدلاء بأقواله، والجريمة التي يعاقَب عليها ليس فيها حبس احتياطي وفقاً للقانون".

 

ورداً على سؤال: هل توجد أي نية لدى الفنان محمد فؤاد للتصالح مع الطبيب، قال: "لا نية لدى الفنان محمد فؤاد للتصالح، لأنه أصبح المجني عليه في ثلاث تُهم وليس الجاني كما صوّرته السوشيال ميديا".

 

وكان الفنان محمد فؤاد قد وجّه رسالة الى جمهوره حول الواقعة عبر برنامج "على مسؤوليتي"، الذي يقدّمه الإعلامي أحمد موسى على قناة "صدى البلد"، قال فيها: "بطمن الناس كلها دا فضل من ربنا، ربنا جعل الموضوع دا يحصل عشان نلحّق الحاج عبد العزيز ونجيبه هنا وربنا يكتب له النجاة، كلنا ماشيين على قدر الله، واللي قدّره ربنا إحنا راضيين بيه، أي حاجة لوجه الله إحنا متسامحين فيها كأن شيئاً لم يكن، مصطفى أخ وعزيز، راح ولا جيه أخونا رجل مواطن مصري، أخ ليّ وزي ابني وأخويا الصغير، الحمد لله، اطّمنوا". وأضاف: "ونقول لنزيف السوشيال ميديا فكّك بقى وبطّلوا هري بقى".


مقالات مشتركة