جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الكورة والملاعب   24/04/2017

شريف إكرامي يحافظ على نظافة شباكه 1225 دقيقة ويحطم 3 أرقام قياسية

أ ش أ

 

 حطم شريف إكرامي حارس مرمى الأهلي ومنتخب مصر 3 أرقام قياسية بعدما حافظ على نظافة شباكه في مباراة الأهلي أمام طنطا في الدوري الممتاز والتي انتهت بفوز الأهلي 1-0.

 

ورفع شريف إكرامي الوقت الذي حافظ فيه على نظافة شباكه في بطولة الدوري الممتاز إلى 819 دقيقة متتالية على مدار أكثر من 9 مباريات، ليحطم رقمه الشخصي السابق والذي كان 733 دقيقة وحققه في الدور الأول للدوري هذا الموسم.

 

كما حطم شريف إكرامي رقم محمد صبحي حارس مرمى الإسماعيلي والذي كان قد حافظ على نظافة شباكه 745 دقيقة متتالية مع الدراويش، كما حطم رقم محمد خلف حارس مرمى اتحاد الشرطة 783 دقيقة، لينجح إكرامي في تخطي الثنائي صبحي وخلف في قائمة أفضل حراس المرمى في تاريخ مصر في بطولة الدوري الممتاز ويصل إكرامي للمركز السابع في القائمة فيما تراجع خلف للمركز الثامن، وتراجع صبحي للمركز التاسع.

 

ويفصل بين إكرامي وبين حسين السيد حارس مرمى الزمالك السابق وصاحب المركز السادس 39 دقيقة فقط، وسينجح إكرامي في تخطي حسين السيد في حال حافظ على نظافة شباكه في أول 40 دقيقة في مباراة الأهلي المقبلة أمام الإنتاج الحربي.

 

يذكر أن إكرامي بحساب مباريات كافة البطولات ومباريات منتخب مصر بالإجمال، حافظ على نظافة شباكه أكثر من 14 مباراة على التوالي في كافة البطولات التي يخوضها سواء مع الأهلي أو منتخب مصر على مدار 1225 دقيقة طوال 125 يوما.

 

وكان آخر هدف هز شباك شريف إكرامي هو هدف أحمد سالم صافي الذي سجله للمصري في مرمى الأهلي في الدقيقة 80 بمباراة الفريقين في الدوري يوم 18 ديسمبر 2016 أي منذ أكثر من 4 أشهر بالتمام والكمال.

 

ولم تهتز شباك إكرامي بأي هدف، وحافظ على نظافة شباكه في 9 مباريات متتالية في الدوري مع الأهلي أمام الزمالك ثم الإسماعيلي ثم المقاولون العرب ثم وادي دجلة ثم الداخلية ثم بتروجت ثم الاتحاد السكندري ثم أسوان وأخيرا أمام طنطا.

 

وحافظ إكرامي على نظافة شباكه مع الأهلي في مباراة كأس السوبر أمام الزمالك وفي مباراتين في دوري أبطال أفريقيا أمام بيدفيست الجنوب أفريقي ذهابا وعودة.

 

وبخلاف 12 مباراة متتالية مع الأهلي شارك إكرامي في نفس الفترة في مباراتين أخريين مع منتخب مصر وحافظ فيهما على نظافة شباكه، الأولى كانت أمام تونس وديا يوم 8 يناير قبل كأس أمم أفريقيا وشارك في شوط واحد، والثانية أمام توجو وديا وشارك في اللقاء كاملا.

 

وتضم قائمة أفضل الحراس المصريين على مدار التاريخ من حيث طول فترة نظافة الشباك في الدوري:

 

1- ثابت البطل (الأهلي) - 1442 دقيقة.

 

2- عصام الحضري (الأهلي) - 1288 دقيقة.

 

3- إكرامي (الأهلي)- 1133 دقيقة.

 

4- أحمد شوبير (الأهلي) - 1057 دقيقة.

 

5- عادل المأمور (الزمالك) - 954 دقيقة.

 

6- حسين السيد (الزمالك) - 858 دقيقة.

 

7- شريف إكرامي (الأهلي) - 819 دقيقة.

 

8- محمد خلف (اتحاد الشرطة) - 783 دقيقة.

 

9- محمد صبحي (الإسماعيلي) - 745 دقيقة.

 

10- أحمد الشناوي (الزمالك) - 730 دقيقة.

 

 


مقالات مشتركة