جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الكورة والملاعب   2024-08-29T23:37:10+02:00

مواعيد انضمام المحترفين ونجوم الأهلى والزمالك لمعسكر المنتخب القومى

ضياء خضر

 

يواصل المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم بقيادة مديره الفنى، حسام حسن، تدريباته المكثفة، على ملعب السلام، فى معسكره الاستعدادى لمواجهتى كاب فيردى الملقب بـ«أسماك القرش»، 6 سبتمبر المقبل، وبوتسوانا يوم 10 من نفس الشهر، فى الجولتين الأولى والثانية من تصفيات كأس الأمم الإفريقية بالمغرب 2025، التى تقام فى الفترة من 21 ديسمبر حتى 18 يناير 2026.

 

وتكتسب مباراة كاب فيردى المقبلة أهمية كبيرة بالنسبة للمنتخب الوطنى، حيث إنها تمثل بداية مشوار طويل فى تصفيات كأس الأمم الإفريقية، ولذلك فإن الضغوط ستكون كبيرة على مديره الفنى حسام حسن، الذى يسعى لتحقيق الفوز من أجل طمأنة الجماهير، وبدء التصفيات بطريقة مثالية وشحذ همم اللاعبين من أجل البداية القوية.

 

وينتظر الجهاز الفنى للمنتخب، انضمام 21 لاعبا فى المعسكر، أغلبهم من أندية الأهلى والزمالك وبيراميدز، بينما انتظم فقط كل من: حمدى فتحى (الوكرة) والمهدى سليمان (الاتحاد السكندرى) ومحمد الشامى (المصرى) وأحمد رمضان بيكهام وخالد صبحى (سيراميكا) وأسامة فيصل (البنك الأهلى).

 

ولم ينتظم هذا العدد الكبير من اللاعبين فى المعسكر، وهو ما وضع الجهاز الفنى فى حيرة كبيرة، رغم إعلان اتحاد الكرة عن موعد المعسكر، ورغم أن حسام حسن، كان قد وافق من قبل على تأجيل المعسكر من 25 إلى 28 الحالى للحصول على قدر أكبر من الراحة للاعبين بناء على رغبة الأندية.

 

وجاء قرار حسام حسن، ببداية المعسكر، أمس الأول، فى ظل حاجته لوجود اللاعبين مدة كافية وبشكل أكبر، من أجل الاستعداد بالصورة الأمثل لمباراتى التصفيات.

 

وسوف ينضم للمعسكر 9 لاعبين من الأهلى بعد عودتهم من الراحة عقب نهاية الموسم وهم: محمد الشناوى ومصطفى شوبير وحمزة علاء ورامى ربيعة ومحمد عبدالمنعم «قبل احترافه فى نيس الفرنسى» ومحمد هانى وأحمد نبيل كوكا ومروان عطية وإمام عاشور، ولم يحضر 3 لاعبين من الزمالك بسبب الراحة السلبية أيضا، بالإضافة إلى 3 لاعبين آخرين تخلفوا للسبب ذاته من بيراميدز، وهم: محمد شحاتة وناصر ماهر وأحمد سيد زيزو من الزمالك، ومصطفى فتحى وإبراهيم عادل ومحمد حمدى من بيراميدز، وينتظر انضمام، هم: أحمد حجازى (نيوم السعودى) ومحمد الننى (الجزيرة الإماراتى) ومحمود حسن تريزيجيه (طرابزون سبور التركى) وعمر مرموش (آينتراخت فرانكفورت الألمانى) ومحمد صلاح (ليفربول الإنجليزى) ومصطفى محمد (نانت الفرنسى).


مقالات مشتركة