جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

فن وثقافة   2024-08-30T00:06:05+02:00

مجلس نقابة الممثلين ينظر شطب محمد رمضان فى إجتماعه المقبل

محسن عدلى

علّق الفنان أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية على الأزمة التي أُثيرت خلال الساعات الماضية حول أغنية الفنان محمد رمضان "مش فاضي"، والتي بسببها قدّم أحد المحامين إنذاراً الى نقابة الممثلين يطالب فيه بوقف رمضان وشطبه من النقابة.

 

وقال زكي إنه حتى الآن لا يعرف أي شيء عن تفاصيل أغنية "مش فاضي" للفنان محمد رمضان، مؤكداً أن هناك العديد من المهام التي كان لا بد من الانتهاء منها، بالقول: "سوف نُلقي الضوء على أمر محمد رمضان في اجتماع النقابة المقبل".

 

 

وكان أحد المحامين قد تقدّم بإنذار رسمي الى نقيب الممثلين أشرف زكي يطالب فيه بشطب محمد رمضان من النقابة بسبب أغنية "مش فاضي".

 

وجاء في الإنذار، أن الممثل محمد رمضان مصمّم على هدم القيم المجتمعية والترويج للشذوذ الجنسي من خلال التعري والإشارات الإباحية في أغنية "مش فاضي"، وهي إحدى صور غناء التوعد ونشر فكر الكراهية ليردّدها المراهقون وتنتشر الجريمة.

 

وأضاف الإنذار أن ما يفعله الفنان محمد رمضان يخالف نصوص قانون المهن التمثيلية الرقم 35 لسنة 1978 ويضع رمضان في ورطة بالتحقيق معه في نقابة المهن التمثيلية وتوقيع العقوبات التي وضعها القانون طبقاً لنص المادة (12) من القانون ذاته، والذي يفرض على العضو أن يراعي في عمله وسلوكه آداب مهنته وتقاليدها.

 

وأشار الإنذار إلى أن دور نقابة الممثلين ونقيبها هو توقيع الجزاء العقابي لحماية آداب المهنة وحماية قيم المجتمع طبقاً لنص المادة (36) من قانون المهن التمثيلية، ويُحال إلى هيئة التأديب بناء على قرار من مجلس النقابة كل عضو ارتكب أمراً يمسّ بالنزاهة أو الشرف أو الاستقامة، أو أساء التصرف في واجبات المهنة بمخالفة القانون.

 

واختتم الإنذار بالمطالبة بإنزال أقسى عقوبة بالفنان محمد رمضان، وذلك طبقاً للسلطات الممنوحة لنقيب الممثلين، وإحالته الى التحقيق وتوقيع العقوبة القانونية المناسبة عليه لتحقيق الردع الخاص والعام واتخاذ اللازم قانوناً.


مقالات مشتركة