جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

فن وثقافة   2024-09-03T12:36:21+02:00

تفاصيل حذف اغانى الهضبة عمرو دياب من منصة ( أنغامى ) !!

على محمود

 

 

أثيرت خلال الساعات الماضية أزمة كبيرة بعدما فوجئ جمهور الفنان عمرو دياب باختفاء عدد من ألبوماته وأغانيه "السينغل" من على تطبيق "أنغامي" بشكل مفاجئ الأمر الذي أثار الجدل بشأن إمكانية طرحها مرة أخرى.

 

وفي توضيحه لحقيقة حذف أنغامي لأغاني عمرو دياب رد حسام الجمل مدير المنصة الشهيرة في مصر وشمال إفريقيا على الجدل المثار بهذا الشأن، قائلاً: "أنغامي شركة تكنولوجية، والناشر الذي يملك المحتوى هو الذي يملك الحق في طرح أغانيه على المنصة من خلال قناة خاصة به، وعمرو دياب كان لديه شراكة حصرية مع أنغامي لفترة من الوقت وبعدها انتهى التعاقد".

 

وأضاف: "عمرو دياب حر في أن يحذف من قناته الأغاني والألبومات الخاصة به، ولكن ليس له الحق في حذف الأغاني التي كانت من إنتاج شركات إنتاج أخرى مثل روتانا ومزيكا وصوت الدلتا، هذه الشركات تملك عددًا كبيرًا من أغاني الهضبة، وهي حقوق ملكية".

 

 

 

 

 

وتابع: "أوقات الفنانين تحذف المحتوى الخاص بهم بسبب أن شركة توزيع عرضت عليهم إدارة المحتوى بالكامل، لذلك هناك فنانين بيحذفوا أغانيهم من منصة لأجل شركة أخرى"..

 

وبدأت القصة حينما أثار الهضبة عمرو دياب تساؤلات الجمهور مؤخرا على مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة بعد اختفاء بعض الألبومات التي كانت من إنتاجه الخاص من منصة أنغامي، خاصة أن الطرفين تم فسخ التعاقد بينهما في تموز (يوليو) الماضي.

 

وفوجئ الجمهور بوجود أربعة ألبومات فقط لعمرو دياب على منصة أنغامي وهي: "مكانك" و"الليلة" و"بناديك تعالى" و"شوفت الأيام"، وعدد آخر من الأغاني السينغل ومنها: "أنت الحظ" وغيرها، مع اختفاء عدد من ألبومات كانت من إنتاج الهضبة الخاص، برغم أن المنصة تعاقدت معه منذ أكثر من عام على أن يكون لها الحق في طرح أغانيه ولا يسمح لأي موقع آخر بطرحها ومنها "يوتيوب".


مقالات مشتركة