جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الأسرة والطفل   2024-09-06T06:34:19+02:00

إلى ربات البيوت .. 7 حيل للتخلص من أي رائحة كريهة في المطبخ

صوت الملايين

من المعروف أن رائحة الطعام من الروائح اللذيذة في المطبخ والمفضلة، ولكن الروائح المستمرة يمكن أن تسبب إزعاجا كبيرا ، لذا نستعرض خلال السطورالتالية العديد من الطرق الطبيعية والفعالة للتخلص من هذه الروائح المزعجة وفقا لما جاء في موقع allrecipes.

 

قشر الليمون للتخلص من الروائح الكريهة:

تحتوي قشور الليمون والبرتقال على زيوت عطرية طبيعية تساعد على امتصاص الروائح الكريهة، لذا ضعي قشور الحمضيات في وعاء من الماء المغلي أو اتركيها في طبق مفتوح في المطبخ.

 

الخل الأبيض للتخلص من الروائح الكريهة:

الخل الأبيض من المواد القوية في التخلص من الروائح الكريهة بطريقة جيدة ، لذا اغلي كمية من الخل في وعاء مفتوح أو ضعي وعاءً به خل بالقرب من مصدر الرائحة.

 

البن المطحون للتخلص من الروائح الكريهة:

رائحة القهوة القوية يمكن أن تغطي الروائح الأخرى وتساعد في التخلص منها بسهولة وبدون أيّ ضرر، لذا ضعي القليل من اللبن بداخل وعاء مفتوح من البن المطحون في المنطقة التي تنبعث منها الروائح.

 

صودا الخبز للتخلص من الروائح الكريهة:

امتصاص الروائح هي إحدى خصائص صودا الخبز ضعي القليل من صودا الخبز في وعاء مفتوح في الثلاجة أو في مكان وجود الرائحة للتخلص منها بسهولة

 

الريحان والنعناع للتخلص من الروائح الكريهة:

ضعي باقات من الريحان أو النعناع الطازج في أجزاء مختلفة من المطبخ لتزيين المكان ونشر رائحة منعشة.

 

اللافندر للتخلص من الروائح الكريهة :

يمتلك اللافندر رائحة مهدئة وفعالة في التخلص من الروائح الكريهة، ضعي باقة من اللافندر الجاف أو بعض قطرات من زيت اللافندر العطري في المطبخ.

 

تهوية المكان للتخلص من الروائح الكريهة :

افتحي النوافذ والأبواب للسماح للهواء النقي بالدخول وتجديد هواء المطبخ مع الحرص على تنظيف الأرضيات والأسطح والأواني والتخلص من أي تجمعات من الطعام أو الماء تتسبب في تكوين الروائح الكريهة


مقالات مشتركة