جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الملفات التفاعلية   2024-09-07T06:54:23+02:00

النواب يسألون الحكومة : ما مصير العيش المدعم في حالة تحويل الدعم إلى نقدي وإلغاء صرف البطاقات التموينية ؟!

محسن عدلى

تقدمت النائبة آمال رزق الله، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بالبرلمان، بسؤال إلى المستشار حنفي جبالي رئيس المجلس، لتوجيهه إلى كل من رئيس الحكومة ووزير التموين، بشأن مصير العيش المدعم في حالة تحويل الدعم إلى نقدي وإلغاء صرف البطاقات التموينية.

 

وأوضحت آمال رزق الله في مستهل سؤالها، استعداد وزارة التموين الفترة الحالية لتحويل الدعم إلى نقدي نهائيًا بدلا من دعم السلع، بحيث يحصل الفرد على مبالغ مالية وهي نصيبه من الدعم، يحصل بثمنها على سلع حرة غير مدعمة.

 

وأشارت النائبة، إلى أنه رغم المخاوف التي أحاطت قرار تحويل الدعم من عيني إلى نقدي، نظرًا لغلاء أسعار السلع في السوق الحر، وعدم الأمان الذي يرافق توترات السوق وعدم استقراره، حتى أن السلعة ترتفع أسعار أكثر من مرة في فترات زمنية متقاربة. في ظل تراخي الرقابة على الأسواق، ورفض الحكومة اتباع نظام التسعيرة الجبرية.

 

وطالب عضو مجلس النواب من الحكومة، التحسّب لأي تبعات تعيق المواطن، حال تفعيل قرار تحويل الدعم إلى نقدي بشكل نهائي منها على سبيل المثال سلعة العيش التي تشكل 75% من وجبة غذاء المواطنين البسطاء، موجهة سؤالًا للحكومة، عن مصير العيش المدعم في حالة تحويل الدعم إلى نقدي وإلغاء صرف البطاقات التموينية.

 

 

 

 

 

 

 

 


مقالات مشتركة