تكليف الدفعة ( 103 ) من خريجي الجامعات والمعاهد العليا لأداء الخدمة العامة       بتعليمات رئاسية .. مد مظلة الحماية الإجتماعية للعمال الزراعيين واصحاب الحيازات الصغيرة       أخبار سارة للمدرسين بالحصة والمعلمين القائمين بأداء حصص زائدة       أسرار اجبار أثيوبيا على فتح بوابات سد النهضة !!       موعد إيقاف التشغيل الصيفي لقطارات القاهرة- مرسى مطروح       مجلس النواب يحرج الحكومة .. أسعار اللحوم غالية ليه رغم انخفاض سعر طن الأعلاف ؟!!       المنتخب القومى يتوجه الى بوتسوانا استعدادا لمواجهة منتخبها عصر الثلاثاء       شيخ الأزهر : هناك فجوة بين التشريعات الإسلامية المتعلقة بترشيد المياه وبين سلوك بعض المسلمين على أرض الواقع       حالة حزن تسيطر على نانسى عجرم .. اعرف السبب !!       يراجعه الأزهر حالياً .. حكاية فيلم مصرى جديد يتناول قضايا ( حساسة ) جدا !!       موعد إعلان نتيجة التحويلات لتقليل اغتراب طلاب المرحلتين الأولى والثانية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

أخبار وتقارير   2024-09-08T09:02:57+02:00

مجلس النواب يحرج الحكومة .. أسعار اللحوم غالية ليه رغم انخفاض سعر طن الأعلاف ؟!!

على محمود

تقدم النائب محمود قاسم عضو مجلس النواب بسؤال إلى المستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب لتوجيهه إلى الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء وعلاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضى والدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية حوّل الارتفاعات الجنونية والمستمرة فى أسعار اللحوم الحمراء والبيضاء على الرغم من تراجع أسعار أعلاف الدواجن بقيمة 10 آلاف جنيه للطن والذى يأتى في إطار انخفاض الأسعار العالمية للذرة الصفراء وفول الصويا.

وأكد "قاسم" أن تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى للحكومة بإلغاء التعريفة الجمركية على مدخلات إنتاج الدواجن، مثل الذرة الصفراء وفول الصويا؛ ساهم في استقرار أسعار الدواجن ولكن على الحكومة أن تتخذ جميع الإجراءات للرقابة على الأسواق والأسعار مطالباً من الحكومة بصفة عامة والمحافظين القيام بسلسلة من الجولات المفاجئة للرقابة على الأسواق والأسعار والضرب بيد من حديد ضد كل من يقومون برفع الأسعار بدون أى مبرر.

وتساءل النائب محمود قاسم قائلًا: ما هى الأسباب الحقيقية وراء استمرار ارتفاع أسعار اللحوم الحمراء والبيضاء رغم هذا الانخفاض الكبير فى أسعار الأعلاف؟ ولماذا لا تتدخل الحكومة لتحديد اسعار بيع استرشادية للحوم بمختلف أنواعها بعد الانخفاض الكبير فى أسعار الأعلاف؟ مطالباً من وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي البدء فى تخفيض أسعار اللحوم الحمراء والبيضاء التى تنتج داخل الوزارة مع التوسع فى إقامة المزيد من مزارع المواشى والدواجن.


مقالات مشتركة