وزارة التعليم تعلنها صراحة : الحضور إجبارى لجميع الطلاب فى العام الدراسى الجديد       المتحدث العسكري:إنقاذ 3 سائحين يحملون الجنسية البريطانية بالبحر الأحمر       لجنة الحج : 5 ملايين جنيه ضمانات مالية للشركات المنظمة للعمرة هذا العام       وزير الخارجية : لا مجال للتفريط عن قطرة مياه واحدة من حصة مصر من مياه النيل       رسالة خاصة جداً من أحمد العوضى لياسمين عبدالعزيز !!       تفاصيل أزمة رانيا يوسف وسمية الخشاب مع الرقابة بسبب مشاهد الجنس مع الكلاب       وفاة ايهاب جلال تؤجل بدء فترة إعداد الإسماعيلى للموسم الجديد       تفاصيل 3 تصورات لشكل الدورى المصرى فى الموسم الجديد       الزمالك يبدأ تدريباته استعدادا لمواجهة العودة أمام الشرطة الكينى فى دور الـ32 لكأس الكونفيدرالية       تحذير شديد اللهجة من كولر لنجوم الأهلى قبل مواجهة جورماهيا       وزارة التعليم تستعد لاستقبال العام الدراسى الجديد بمحاولات لسد عجز المعلمين فى المدارس  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

عربى وعالمى   2024-09-10T01:57:17+02:00

اليوم .. كامالا هاريس ودونالد ترامب وجهًا لوجه فى أول مناظرة رئاسية قبل انتخابات 2024

وكالات

فى غضون ساعات قليلة، ستشهد الولايات المتحدة والعالم بأسره واحدة من أهم المناظرات السياسية فى التاريخ الحديث، حيث تقف كامالا هاريس ودونالد ترامب وجهًا لوجه فى أول مناظرة رئاسية قبل انتخابات 2024. هذه المناظرة ليست مجرد حدث انتخابي؛ بل هى محطة مفصلية ستحدد اتجاهات السياسات الأمريكية الداخلية والخارجية فى المستقبل القريب، وتؤثر بشكل مباشر على مسار الأزمات العالمية المتفاقمة، بما فى ذلك التوترات فى الشرق الأوسط. عندما تلتقى المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس والمرشح الجمهورى دونالد ترامب على المنصة، فإن الأنظار لن تكون فقط على الخطابات المتبادلة، بل على مستقبل الولايات المتحدة فى النظام الدولي.

 

سيتابع رؤساء الدول، وقادة الحكومات، ورجال الأعمال، ومحللو السياسات العالمية هذا الحدث بترقب كبير، حيث من المتوقع أن تؤدى هذه المناظرة إلى إعادة تشكيل مواقف الدول من الولايات المتحدة، خاصة فى ظل التحديات العالمية الحالية مثل التغير المناخي، الصراعات الإقليمية، وتداعيات جائحة كورونا. كما تتزايد التساؤلات حول كيفية تأثير هذه المناظرة على العلاقة المتوترة مع إسرائيل، وإدارة الأزمات فى الشرق الأوسط، والسياسات الاقتصادية التى تعانى اضطرابات عالمية.

 

كامالا هاريس، التى أصبحت مرشحة الديمقراطيين بعد انسحاب جو بايدن، تستعد لهذه المناظرة بأقصى درجات الحذر والتركيز. قضت الأيام الخمسة الأخيرة فى فندق «واين» ببيتسبرج ، حيث خصصت كل وقتها للتحضير المنهجى للمناظرة. ووفقًا لمصادر بحملتها، فقد ركز فريقها الاستشاري، الذى يضم أبرز الخبراء السياسيين مثل ديفيد بلوف، على تدريبها على كيفية التصدى لهجمات ترامب المحتملة بأسلوب احترافى ودقيق. تهدف هاريس إلى إيصال رسائلها حول السياسات الاقتصادية والرعاية الصحية دون أن تنجرف إلى الصراعات الشخصية التى قد يحاول ترامب إثارتها.


مقالات مشتركة