جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الكورة والملاعب   2024-09-13T23:18:24+02:00

الليلة .. مواجهة ساخنة بين بيراميدز والجيش الرواندى فى دورى أبطال إفريقيا

ضياء خضر

 

يحل الليلة الفريق الأول لكرة القدم بنادى بيراميدز ضيفا ثقيلا على فريق الجيش الرواندى فى تمام السابعة مساء على استاد أماهورو بذهاب دور الـ32 من بطولة دورى أبطال إفريقيا.

 

وتأهل السماوى الى هذا الدور بعد فوزه العريض بتسعة أهداف أمام فريق جى كيه يو بطل زنجبار فى مجموع المباراتين، فيما صعد بطل رواندا بعدما تخطى بصعوبة فريق عزام التنزانى بهدفين دون مقابل بعد الخسارة خارج أرضه بهدف دون مقابل.

 

ويسعى المدير الفنى لبيراميدز، الكرواتى كرونسلاف يورتيتش، إلى استغلال الحالة المعنوية المرتفعة للاعبين والجهاز الفنى بعد الفوز بلقب كأس مصر وتحقيق أولى بطولات النادى فى تاريخه، من أجل تحقيق نتيجة جيدة تسهل مهمة العودة فى القاهرة المقررة 20 من الشهر الحالى على ملعب الدفاع الجوى. فى الوقت الذى شدد فيه الجهاز الفنى للاعبين على ضرورة الحذر من المنافس الذى يملك لاعبين شبابا لديهم رغبة الفوز، مؤكدا أن قوام الفريق المنافس تغير عن الموسم الماضى، وكان بيراميدز فاز بسداسية نظيفة، وتعادلا دون أهداف فى كيجالى العاصمة الرواندية.

 

ويدخل السماوى مباراة اليوم مكتمل الصفوف بعد انضمام اللاعبين الدوليين مع عودة رمضان صبحى من الإصابة التى أبعدته عن المباريات الأخيرة فى كأس مصر، كما يرتدى الفريق شارات سوداء حزنا على فقيد الرياضة ايهاب جلال المدير الفنى السابق للفريق.

 

فى المقابل يمر صاحب الأرض بمرحلة جيدة مع الصربى دراكو نوفيتش المدير الفنى الذى تغير معه قوام الفريق عن الموسم الماضى ، كما رصدت إدارة النادى 3 آلاف دولار لكل لاعب فى حالة تخطى بيراميدز وعبور دور الـ 32 لأول مرة فى تاريخ مشاركات الأندية الرواندية، وتأمل جماهير كيجالى فى تحقيق نتيجة مرضية على ملعب أماهورو الذى أعيد بناؤه وترميمه، وافتتح قبل أيام بمباراة منتخبى رواندا ونيجيريا فى تصفيات كأس الأمم الإفريقية.

 

الجدير بالذكر أن مكافآت الفوز التى أعلنها النادى تعد ضخمة جدا بالمقارنة بعقود اللاعبين فى الدورى الرواندى.


مقالات مشتركة