جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الأسرة والطفل   2024-09-14T06:16:27+02:00

وصفات طبيعية لتطويل الشعر بخطوات بسيطة

وكالات

 

تحلم كل فتاة بالحصول على شعر طويل وقوى، لذلك تبحث عن الطرق التي تساعدها على تحقيق حلمها، والتي منها وصفات طبيعية لتطويل الشعر من خلال اتباع خطوات بسيطة، نستعرضها في هذا التقرير، وفقا لما ذكره موقع " healthline".

 

وصفة زيت جوز الهند لتطويل الشعر:

يستخدم زيت جوز الهند منذ قرون عديدة في تعزيز نمو الشعر، وذلك لإحتوائه على أحماض دهنية تغذي الشعر وترطبه، وتمنع تكسره وتساعد على نموه. ولتحضير قناع زيت جوز الهند لتطويل الشعر، يجب تسخين بضع ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند حتى يذوب، ثم تدليك فروة الرأس والشعر بالزيت وتركه لمدة 30 دقيقة على الأقل أو طوال الليل، ثم غسل الشعر بالماء الدافئ والشامبو.

 

وصفة عصير البصل لتطويل الشعر:

يعد البصل مصدر غني بالكبريت، الضروري لإنتاج الكولاجين والكيراتين، و هما بروتينان يشكلان بنية الشعر، وزيادة إنتاجهما يساعد في تعزيز نمو الشعر، ويمكن تحضير غسول الشعر بعصير البصل، من خلال فرم بصلة وخلطها في الخلاط ثم تصفية العصير ووضعه على فروة الرأس والشعر، وتركه لمدة 15-20 دقيقة، ثم غسل الشعر بالماء.

 

وصفة جل الصبار لتطويل الشعر:

جل الصبار مرطب طبيعي للشعر كما أنه مليء بالفيتامينات والمعادن التي يمكن أن تغذي وتقوي الشعر، ولذلك ينصح باستخراج الجل من ورقة الصبار، ثم وضعه على الشعر وفروة الرأس، و تركه لمدة 30 دقيقة، ثم غسل الشعر بالماء.


مقالات مشتركة