جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الكورة والملاعب   2024-09-14T16:37:19+02:00

الزمالك يستهل حملة الدفاع عن لقبه بفوز ثمين خارج الديار على الشرطة الكيني

حقق نادي الزمالك الانتصار على حساب الشرطة الكيني، في اللقاء الذي يجمع الفريقين ضمن مباريات دور 32 لمسابقة كأس الاتحاد الأفريقي الكونفدرالية، والتي أقيمت على أرضية ملعب الشرطة الكيني.

تفاصيل الشوط الأول

شهدت الدقيقة الثالثة، خطأ لصالح الزمالك في مكان جيد على حدود منطقة الجزاء بمواجهة المرمى، ونفذت عن طريق عبد الله السعيد بتسديدة مباشرة ارتدت من الحائط البشري.

وشهدت الدقيقة الثامنة، ركلة ركنية للزمالك على يسار مرمى الشرطة، نفذها أحمد سيد زيزو بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء مرت دون خطورة على المرمى.

فى الدقيقة العاشرة، محاولة هجومية للزمالك بعرضية من الجبهة اليمنى عن طريق ناصر ماهر إلى داخل منطقة الجزاء وصلت بشكل سهل لحارس المرمى.

وشهدت الدقيقة 11، بطاقة صفراء أولى في المباراة من نصيب تشارلز أوما لاعب الشرطة الكيني نتيجة تدخل قوي بمرفق اليد على سيف الدين الجزيري لاعب الزمالك.

ركلة ركنية للزمالك على يمين مرمى الشرطة، نفذها عبد الله السعيد بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء مرت من الجميع وتحولت مباشرة إلى رمية تماس.

واحتسب حكم المباراة فى الدقيقة 23 ركلة حرة مباشرة للشرطة الكيني في وسط ملعب الزمالك، نفذت بتمريرة طولية إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها الدفاع الأبيض إلى ركلة ركنية، وبعدها تسديدة خطيرة عن طريق جافاري أويتي لاعب الشرطة من داخل منطقة الجزاء مرت بجانب القائم الأيسر للمرمى.

وشهدت الدقيقة 29، ركلة ركنية للزمالك على يسار مرمى الشرطة، لعبها أحمد سيد زيزو بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء وصلت لعبد الله السعيد الذي أطلق تسديدة قوية تصدى لها الحارس.

وفى الدقيقة 32، احتسب الحكم ركلة حرة مباشرة للشرطة في وسط ملعب الزمالك من جهة اليسار، نفذت بتمريرة طولية إلى داخل منطقة الجزاء استقبلها رشيد طه برأسية مرت بجوار القائم الأيمن للمرمى.

وانحصرت الكرة بين لاعبي الفريق فى وسط الملعب بالدقائق الأخيرة من عمر الشوط الأول، وسط إلتزام من لاعبي الزمالك بالتمركز في وسط الملعب لغلق المساحات أمام لاعبي الشرطة قبل أن يخطف عبدالله السعيد الهدف الأول في اللحظات الأخيرة بعد تمريرة من أحمد سيد زيزو.

الشوط الثاني

وأشرك جوزيه جوميز في بداية الشوط الثاني، محمود عبدالرازق شيكابالا بدلاً من ناصر ماهر، وناصر منسي بدلاً من سيف الدين الجزيري.

وفي الدقيقة 50 سدد أحمد سيد زيزو تصويبة قوية، مرت أعلي مرمى محمد صبحي حارس مرمى نادي الشرطة الكيني.

وتوقفت المباراة، في الدقيقة 54 من عمر اللقاء، بعد إصابة محمد شحاتة لاعب الفريق، قبل أن يتدخل محمد أسامة ويعود اللاعب للمشاركة في المباراة.

استحوذ لاعبي نادي الزمالك، على الكرة في وسط الملعب، وسط تمركز من جانب أصحاب الأرض في وسط الملعب.

وتحصل أحمد سيد زيزو، على ركلة جزاء في الدقيقة 63، بعد إعاقة ضد لاعب الشرطة الكيني، قبل أن يشهر الحكم البطاقة في وجه اللاعب.

وتألق محمد صبحي في الدقيقة 68 من عمر اللقاء، بعد تصويبة قوية تألق حارس الزمالك في التصدي للكرة، قبل أن تسكن الشباك.

انحصر اللعب في وسط الملعب من جانب لاعبي الفريقين، دون تشكيل أي خطورة على مرمى الفريقين خلال مجريات اللقاء.

وتوقفت المباراة، في الدقيقة 83، بعد إصابة حسام عبدالمجيد مدافع الفريق، قبل أن يتدخل محمد أسامة طبيب الفريق، ويعود اللاعب للمشاركة في المباراة.

وشارك زياد كمال بدلاً من عبدالله السعيد في الدقيقة 86 من عمر اللقاء.

ولم ينجح لاعبو الفريقين، في تسجيل أي هدف، لينتهي اللقاء بانتصار نادي الزمالك بهدف نظيف.

 


مقالات مشتركة