جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الكورة والملاعب   2024-09-15T17:28:07+02:00

الأهلي يبدأ مشوار الدفاع عن لقب دوري الأبطال بـ«التلاتة» في شباك جورماهيا

وضع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، قدما في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا، بعد الفوز على حساب مضيفه جورماهيا، في ذهاب دور الـ32 من البطولة، على ملعب «نيانو الوطني»، في العاصمة الكينية نيروبي.

 

وانطلق اللقاء بدقيقة حداد على روح الكابتن إيهاب جلال، المدير الفني لمنتخب مصر والنادي الإسماعيلي السابق، بعد الحصول على موافقة من جانب الاتحاد الأفريقي (كاف).

اعترض لاعبو الأهلي والجهاز الفني للفريق، في بداية المباراة، بسبب التدخلات العنيفة من لاعبي جورماهيا، بعد تعرض رامي ربيعة للسقوط على أرضية الملعب متأثرا بالإصابة.

 

وسيطر فريق جورماهيا على مجريات المباراة في الدقائق العشر الأولى، دون فرص خطيرة، قبل أن يبدأ أول هجماته في الدقيقة 14 عن طريق حسين الشحات، الذي ضغط بشكل قوي على دفاعات جورماهيا، ليمرر الكرة إلى بيرسي تاو، الذي أعادها مرة أخرى إلى «الأول» ليرسلها عرضية قوية، حولها رامي ربيعة بتسديدة قوية داخل مرمى جورماهيا.

وفي الدقيقة 15، نجح بيرسي تاو في إحراز الهدف الثاني، مستغلا أخطاء دفاعات نادي جورماهيا، ومن ثم راوغ حارس المرمى قبل وضعها في الشباك.

 

وفي الدقيقة 17، أهدر وسام أبو علي فرصة الهدف الثالث، بعد تمريرة سحرية من بيرسي تاو، الذي جعله منفردًا بحارس نادي جورماهيا، الذي تصدى لتسديدة المهاجم الفلسطيني.


مقالات مشتركة