جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

عالم البيزنس   2024-09-16T17:07:01+02:00

وزير الاستثمار يبحث مع مسؤولين سعوديين مشروع «أكوا باور» بتكلفة 1.5 مليار دولار

عقد المهندس حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، سلسلة لقاءات مكثفة مع عدد من المسؤولين السعوديين، وذلك في إطار مشاركته ضمن الوفد المرافق للدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، في زيارته الحالية للملكة العربية السعودية.

والتقى «الخطيب» مع رعد حسان، نائب رئيس شركة أكوا باور السعودية، والتي تعد إحدى أكبر الشركات في الشرق الأوسط في مجال حلول الطاقة وإنتاج الطاقة الجديدة والمتجددة وتحلية مياه البحر وإنتاج الهيدروجين الأخضر، وذلك لبحث مشروع الشركة الجديد في مصر بتكلفة استثمارية تقريبية تبلغ 1.5 مليار دولار.

المحفظة الاستثمارية للشركةوتجاوز حجم المحفظة الاستثمارية للشركة في السعودية ومختلف دول العالم عشرات المليارات من الدولارات، وعلى سبيل المثال في دولة أوزبكستان وحدها 15 مليار دولار.

والتقى وزير الاستثمار، نظيره السعودي خالد الفالح، لبحث فرص التعاون الاستثماري المشترك والتعريف بالفرص الاستثمارية في مصر، كما عقد الوزير اجتماعًا مع الدكتور هشام الجضعى رئيس هيئة الغذاء والدواء السعودية، بالتنسيق مع الدكتور طارق الهوبي، رئيس هيئة سلامة الغذاء المصرية، بحثا خلاله استحداث آلية للاعتماد المتبادل للشركات؛ لتسهيل عملية التجارة بين البلدين، كما ناقش الاجتماع بعض الإجراءات الجديدة المطبقة من قبل هيئة الغذاء السعودية على الصادرات المصرية من اللحوم.

كما تناول اللقاء بحث كيفية الاستفادة من التجربة السعودية، فيما يتعلق بتقليل فترة الإفراج عن الشحنات، وهو ما أسهم بشكل مباشر في تسهيل انسياب السلع، وعمليات الإفراج عن البضائع.


مقالات مشتركة