البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

فن وثقافة  

لعنة حسين يعقوب وصبحي صالح تطارد ساويرس

علي طريقة «بضاعتهم ردت إليهم»، صمم أحد شباب فيس بوك صورة ساخرة يظهر فيها رجل الأعمال نجيب ساويرس في ملابس متسول يجلس إلي جوار لافتة صغيرة كتب عليها «دقيقة المحمول بخمسة قروش، صدقني شكرا»! الأكثر سخرية أن مصمم الصورة كتب تحتها «معلش.. كنت بهزر»! وهي نفس الجملة الشهيرة التي قالها الشيخ محمد حسين يعقوب ليبرر تصريحاته المسيئة لكل من صوت في الاستفتاء الأخير بـ«لا».

وبذلك يكون الرد علي سخرية «ساويرس» جاء بنفس الكلمات التي كان ينتقد هو نفسه السلفيين بسببها!

ليس «يعقوب» وحده من استخدم تبرير «الهزار» ليخفف من وقع كلماته التي أغضبت الجماهير، كان المحامي الإخواني صبحي صالح، ثاني من استخدم شعار «معلش أنا كنت بهزر» لتبرير تصريحاته الصادمة حول قصر زواج بنات الإخوان المسلمين علي شباب الجماعة!

يذكر أن الصفحات التي تهاجم رجل الأعمال نجيب ساويرس، انتشرت بعد أزمة صور «ميكي ماوس» التي يظهر فيها بلحيته، في إشارة ساخرة من السلفيين، والتي نشرها ساويرس علي صفحته علي موقع تويتر كده نبقي خالصين!

 


مقالات مشتركة