البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

فن وثقافة  

خناقات إعلانات المسلسلات وصلت إلي أقسام الشرطة

كتب..شريف الجندى

كالعادة كل عام لا تخلو مسلسلات شهر رمضان قبل عرضها من المشكلات وتحديداً في البروموهات.. ورغم قلة الإنتاج عن الأعوام الماضية إلا أن المشكلات كما هي نبدأ مع برومو مسلسل «عائلة كرامة» من بطولة حسن يوسف وريم البارودي فقد فوجئ أبطاله بعرض برومو المسلسل بما لا يتناسب مع تاريخ حسن يوسف وريم بالإضافة إلي تجاهله باقي أبطال العمل علي الرغم من أنه من إنتاج شركة صوت القاهرة للصوتيات والمرئيات.

الطريف أن أبطال العمل عندما استفسروا من مخرجه رائد لبيب وجدوا أنه لا يعلم شيئاً عن ذلك ما ترتب عليه قيام حسن يوسف وريم بعمل محضر رقم 2725 لسنة 2011 بقسم الوايلي يتهمان الشركة المنتجة بالاضرار بهما ماديا ومعنوياً.

ولم تقتصر المشكلات علي هذا الحد لنجد ما حدث مع مسلسل «لحظة ميلاد» الذي تقوم ببطولته صابرين وكمال أبورية الذي سيعرض علي قناة نايل دراما، حيث قامت إدارة المونتاج والبروموشن بقطاع القنوات المتخصصة بحذف المشاهد الخاصة بثورة 25 يناير والمتظاهرين في ميدان التحرير ما تسبب في غضب مخرج العمل وليد عبدالعال لأنه اعتبر ذلك إهانة للمسلسل خاصة أن هذه الإدارة طلبت من شركة صوت القاهرة المنتجة برومو مدته 90 ثانية فقام بعمله لكن كانت المفاجأة بقيام الإدارة بحذف أجزاء منه ليصل إلي 45 ثانية ما ترتب عليه حذف 3 مشاهد تتضمن أحداث الثورة وكأن هذه الإدارة لم تصل إليها الثورة نهائياً.

والمشاهد التي تم حذفها تضمن قيام الفنان أحمد خليل بتحريض أبنائه علي النزول إلي ميدان التحرير للمشاركة في الثورة.

أما أطرف المواقف التي حدثت فهي عرض برومو مسلسل علي العديد من القنوات ثم تم اتخاذ قرار بعدم عرضه في رمضان وهو ما حدث مع مسلسل «فرقة ناجي عطا الله» الذي يقوم ببطولته عادل إمام وأحمد السعدني وهيثم أحمد زكي واخراج رامي إمام، حيث قرر الزعيم عدم عرض المسلسل في رمضان، وذلك بعد عرض بروموهات المسلسل علي القنوات التي اشترت حق عرضه ومنها M.B.C وغيرها بما وضع القنوات في مأزق حرج لأن ذلك سيتسبب في خسائر ضخمة لهذه القنوات بسبب حجم الإعلانات التي قامت بجلبها علي أساس عرض المسلسل.

أما فيفي عبده فقد اقتصرت كل ذلك وقامت بعمل فيديو خاص عن مسلسلها «كيد النسا» الذي تشارك في بطولته سمية الخشاب وتراهن علي نجاحه وقامت بتصويره في بيروت في أثناء تصوير المشاهد الخارجية للمسلسل.

بينما اقتصر برومو مسلسل «مسيو رمضان مبروك» من بطولة محمد هنيدي وليلي طاهر وكريمة مختار علي العديد من المشاهد الكوميدية لهنيدي وتم تصويره ضمن المشاهد الخارجية التي تم تصويرها في باريس.

بينما اقتصر برومو «عابد كرمان» علي التركيز علي تيم الحسن بطل العمل وأنه يدور حول الجاسوسية وهو مؤجل من العام الماضي.

بينما اقتصر مسلسل «الشحرورة» من بطولة كارول سماحة علي التركيز عليها في البرومو، خاصة في الفساتين التي كانت تشتهر بها صباح الذي تدور حولها قصة المسلسل.

وبالنسبة لسامح حسين فقد اقتصر برومو مسلسله «الزناتي مجاهد» علي بعض المشاهد الكوميدية وإن كانت «الحياة» التي ستعرض المسلسل علي شاشتها قامت بعمل لوحات إعلانية في الشوارع تقتصر علي بطلها فقط ونفس الحال فعلته مع أبطال العديد من المسلسلات.

بينما كان برومو المسلسل الكارتوني «من قصص الحيوان في القرآن» وظهر كل أبطاله من بينهم يحيي الفخراني.

وإذا عدنا مرة أخري للمسلسلات الكوميدية سنجد أن نفس الحال ينطبق علي مسلسل «عريس ديليفري» لهاني رمزي وإيمي سمير غانم ونهال عنبر، حيث اقتصر البرومو علي المشاهد الكوميدية.

 


مقالات مشتركة