البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

فن وثقافة  

الميزانية الكاملة لأجور نجوم الدراما في مسلسلات رمضان

كتب..شريف الجندى

كل ما يشغل الجمهور بمتابعة مسلسلات رمضان علي مختلف الفضائيات والتليفزيون المصري وليس هذا كل ما يمتاز به هذا الموسم من عرض مسلسلات فقط ولكن تتحدد علي أساسه بورصة الأجور للفنانين والفنانات حسب نجاح المسلسل ولكن هناك نجوماً أجرها ثابتة إن لم تكن تزيد كل عام علي غيره، ولكن يبقي السؤال ما هي أجور نجوم أهل الفن في مسلسلات رمضان؟.

نبدأ بتامر حسني صاحب أول تجربة مع المسلسلات، حيث استغل نجاحه في الغناء والسينما ليحصل علي أجر قدره 21 مليون جنيه عن مسلسل «آدم» الذي تشارك في بطولته مي عز الدين التي حصلت علي 8 ملايين جنيه نظير القيام بدور البطولة.

وعلي مقربة منه يقف محمد هنيدي الذي حصل علي أجر قدره 18 مليون جنيه عن بطولة مسلسل «مسيو رمضان مبروك أبوالعلمين» ويشارك في البطولة ليلي طاهر، بينما خرج من البورصة عادل إمام لتأجيل عرض مسلسله «فرقة ناجي عطا الله» وإن كان أجره قد وصل إلي 30 مليون جنيه ونور الشريف الذي حصل علي أجر قدره 10 ملايين جنيه عن الجزء الثالث من مسلسل «الدالي» وهو مؤجل من العام الماضي.

بينما يتردد أن يحيي الفخراني حصل علي أجر قدره 11 مليون جنيه نظير قيامه بالأداء الصوتي لمسلسل «قصص الحيوان في القرآن» وهو ما كان مفاجأة خاصة أنه نفس الأجر عن أي مسلسل عادي وليس كارتوني.

كما حصلت حنان ترك علي 8 ملايين جنيه نظير قيامها ببطولة مسلسل «نونة المأذونة»، وهو نفس الأجر الذي حصلت عليه غادة عبدالرازق عن بطولة مسلسل «سمارة» وقد ارتفع أجرها بعد نجاح مسلسلها «زهرة وأزواجها الخمسة» في رمضان الماضي.

كما حصلت نيكول سابا علي أجر قدره 4 ملايين جنيه لقيامها ببطولة مسلسل «نور مريم» وهو من إنتاج شركة صوت القاهرة للصوتيات والمرئيات ومازلنا مع قائمة الفنانات، حيث حصلت فيفي عبده علي أجر قدره 6 ملايين جنيه لقيامها ببطولة مسلسل «كيد النسا» وحصلت سمية الخشاب علي أجر قدره 5.5 مليون جنيه عن مشاركتها في بطولة نفس المسلسل.

بينما حصل حسين فهمي علي أجر قدره 11 مليون جنيه عن بطولته لمسلسل «مكتوب علي الجبين» وحصل خالد صالح علي 8 ملايين جنيه من بطولته لمسلسل «الريان» الذي يروي قصة حياة رجل الأعمال «الريان» الذي اشتهر في فترة «توظيف الأموال».

فيما حصلت كارول سماحة علي 5 ملايين جنيه عن بطولتها لمسلسل «الشحرورة» الذي تدور أحداثه حول قصة حياة المطربة «صباح» الملقبة بالشحرورة، فيما حصل خالد الصاوي علي 5 ملايين جنيه عن بطولته لمسلسل «خاتم سليمان».

وكان قمة المفاجآت حصول عمرو سعيد علي 8 ملايين جنيه بطولة مسلسل «شارع عبدالعزيز» بعد نجاحه العام الماضي من خلال مسلسل «مملكة الجبل»، ويشارك في بطولة «شارع عبدالعزيز» علا غانم التي حصلت علي أجر قدره 4 ملايين جنيه.

فيما حصل أحمد مكي علي 5 ملايين جنيه كأجر عن الجزء الثاني من مسلسل «الكبير أوي» وكان قد حصل علي أجر قدره 3 ملايين جنيه وحصلت تيسير فهمي علي 7 ملايين جنيه عن بطولة الجزء الثاني من مسلسل «الهاربة».

بينما حصل سامح حسين علي أجر قدره 7 ملايين جنيه عن بطولة مسلسل «الزناتي مجاهد» الذي سيعرض علي تليفزيون الحياة.

فيما حصل أشرف عبدالباقي علي 5 ملايين جنيه علي بطولة الجزء الثامن من مسلسل «راجل وست ستات» ضمن سلسلة مسلسل السبت كوم الناجح ويشارك في بطولته لقاء الخميسي التي حصلت علي 30 مليون جنيه.

وحصلت ليلي علوي علي أجر قدره 8 ملايين جنيه عن بطولة مسلسل «الشوارع الخلفية» وحصل جمال سليمان علي 7 ملايين جنيه نظير القيام ببطولة نفس العمل.

وتجدر الإشارة إلي حصول دلال عبدالعزيز علي أجر قدره 5 ملايين جنيه عن بطولة مسلسل «دوران شبرا».. فيما وصل أجر درة التونسية إلي 1.5 مليون جنيه نظير مشاركتها في أي مسلسل.

وبحسبة بسيطة سنجد أن قائمة أجور النجوم السابقين وصلت إلي 180 مليون جنيه ولم يدخل من ضمنها نجوم الصف الثاني المشاركين في هذه المسلسلات ولكنها بالطبع أقل من ميزانية العام الماضي لقلة الأعمال المشاركة عن رمضان الماضي.


مقالات مشتركة