البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

فن وثقافة  

عمرو دياب يستعين بالفلول في ألبومه الجديد وشيرين تؤجل وجسار خارج المنافسة

كتب..شريف محمد

بعد أن كان العيد فترة رواج سوق الكاسيت أصبح الوضع معكوسا، حيث لم تحقق أي البومات نجاحاً يذكر باستثناء البوم وائل جسار «كل دقيقة شخصية» وهذا سر ابتعاد النجوم الكبار عن هذا الموسم وقيام البعض الآخر بتأجيل البوماته ولكن يبدو أن هذا الشهر سيكون موعداً مع انطلاق البوم عمرو دياب الجديد «بناديك تعالي» حيث تحدد الموعد المبدئي في نهاية هذا الشهر وبدأت قنوات روتانا في الحملة الدعائية له ويضم الألبوم 12 أغنية يتعاون فيها عمرو مع مجموعة من الكتاب الجدد كما شارك في تلحين العديد من الأغاني بالإضافة إلي عودة عمرو مصطفي إلي تلحين أغنية من الألبوم وهي «وهالله هالله». ومن المعروف أن عمرو من المحسوبين علي قوائم الفلول وتم وضعه من قبل الثوار في القائمة السوداء لأعداء الثورة!

ويراهن عمرو علي هذا الألبوم في ظل تأزم الموقف بالنسبة لمنافسة تامر حسني الموضوع علي القائمة السوداء للثورة وهو ما أثر بالسلب علي مبيعات البومه «اللي جاي أحلي» التي لم تتجاوز حاجز 12 ألف نسخة وبالطبع ليس هذا هو السبب الوحيد إذا اضفنا له حالة الركود لسوق الكاسيت بصفة عامة من اندلاع أحداث الثورة وحتي الآن.

وبالطبع فهي فرصة لعمرو لركوب سوق الكاسيت باكتساح مرة أخري كما أن شيرين عبدالوهاب قامت بتأجيل ألبومها إلي شهر مارس المقبل بعد أن كان مقرراً له شهر يناير المقبل وذلك حتي تستقر الأمور مرة أخري وإن كانت قد أعلنت أن ذلك في إطار حرصها علي خروج الألبوم بشكل يرضي جمهورها خاصة أن هناك أربع أغاني تم الاستقرار عليها بالفعل وهم «الله يخليك» و«كل حاجة» و«بتحكي في إيه» و«أعصاب في ثلاجة» وهي من كلمات أيمن بهجت قمر وأمير طعيمة.

بينما قررت نانسي عجرم وضع البومها الجديد «نانسي 7» علي موقعها الرسمي علي الانترنت مجانا لجمهورها وذلك بعد نجاحه في الأسواق وتحقيقه لمبيعات معقولة بالنسبة لحالة الركود، خاصة تخطي حاجز مشاهدة أغنيتها «في حاجات» علي اليوتيوب لمليون مشاهد، بينما لم يتحدد موعد صدور البوم أحمد عدوية «ازيك يا حب» حتي الآن.

أما البوم ميريام فارس فلم تتخط مبيعاته حاجز 3 آلاف نسخة ونفس الحال مع البوم أنغام الخليجي بينما وصلت مبيعات اليوم بهاء سلطان «ميه ميه» 40 ألف نسخة.


مقالات مشتركة