البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

فن وثقافة  

ملابس حنان ترك في «الأخت تريزا» تثير أزمة مع السلفيين

كتب..شريف الجندي

انطلقت العديد من الدعوات علي «فيس بوك» من خلال بعض الشباب المنتمين للتيارات السلفية لمقاطعة مسلسل حنان ترك الجديد «الاخت تريزا» وذلك عقب انتشار صورها التي تظهر خلالها بملابس الراهبات بالاضافة إلي تصريحاتها بأنها تعلمت «أهم التفاصيل الداخلية» عن حياة الأقباط الأرثوذكس التي لا يعرفها سوي الأقباط أنفسهم لكي تقدم الشخصية القبطية بشكل مختلف عما قدمته الدراما المصرية من قبل. بما عرض حنان إلي هجوم عنيف من قبل المتشددين حتّي إن بعضهم اتهمها بادعاء التدين في ارتداء الحجاب.

من جهتها عبّرت حنان ترك عن دهشتها من هذا الهجوم واكدت انها لجأت إلي الدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية لاستشارته قبل قبولها الدور ما جعل قلبها يطمئن للمشروع، خصوصاً أنّه عمل هادف يناقش الفتنة الطائفية، كما أوضحت أيضاً أنها لجأت إلي المرجع الديني كي تتجنب ما حدث معها في العام الماضي عندما ارتدت ملابس الشيوخ في مسلسل «نونة المأذونة».

وأشارت إلي أنها التقت أيضاً الأنبا إبرام أسقف الفيوم للوقوف علي تفاصيل الشخصية المسيحية مؤكدة أن هذا الأمر لا يتنافي مع ديانتها وحجابها. وأكدت أنّ الملابس التي ترتديها محتشمة وطويلة وتتناسب مع حجابها وأن هذا الأمر من التفاصيل التي شجعتها علي قبول الدور، وأشارت إلي أنّ المسلسل يحكي قصة فتاتين توءم نشأت الأولي في بيت مسلم واسمها خديجة والثانية في بيت مسيحي واسمها تريزا.. وتبدأ الأحداث بشخص مجهول يضع الشقيقتين واحدة أمام مسجد، والثانية أمام كنيسة وتتوالي الأحداث في إطار تشويقي علي خلفية العلاقة بينهما. يشارك في بطولة مسلسل «الأخت تريزا» إلي جانب حنان ترك كل من سامي العدل وأحمد عزمي ومحمود الجندي وأحمد ماهر وطارق دسوقي والعمل من تأليف بلال فضل وإخراج حسام الجوهري والمسلسل سيتم عرضه في رمضان القادم.


مقالات مشتركة