البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

فن وثقافة  

أزمات مسلسلات رمضان بين نقص السيولة المالية للشركات المنتجة وغياب النجوم المتكرر

أزمات حقيقية تواجهها مسلسلات رمضان التي يتم تصويرها ما بين اضطرار مخرج لشراء اكسسوارات المسلسل لعدم وجود سيولة في شركة انتاج واخري بسبب غياب الابطال لسفرهم المتكرر نبدأ بمسلسل «ابن ليل» حيث اضطر مخرجه إسماعيل عبدالحافظ لشراء بعض الإكسسورات الخاصة بتصوير المشاهد علي نفقته الخاصة وشاركه تحمل النفقات مساعد المخرج محمد عادل وذلك حتي يتمكنا من استكمال تصوير المسلسل، في ظل الأزمة المالية الطاحنة التي تعاني منها شركة صوت القاهرة للصوتيات والمرئيات، ولم يشأ المخرج الكبير تعطيل التصوير بعدما انتهي من تصوير جزء كبير من أحداثه.

المسلسل يتحدث عن القيم والمبادئ لدي أهل الصعيد، ويتطرق لفضح الرئيس السابق من خلال إحدي الشخصيات الديكتاتورية تبعاً لسياق الأحداث.

«ابن ليل» من بطولة يوسف شعبان ومجدي كامل وفريال يوسف ونهال عنبر في حين يواجه المخرج سميح النقاش أزمة حقيقة بسبب السفر المتكرر لنجمة مسلسل «غمضة عين» أنغام فقد سافرت إلي المغرب للمشاركة في مهرجان موازين الدولي، وذلك بعد ان سافرت منذ فترة الي امريكا مما عطّل تصوير مشاهدها أكثر من مرة وهو ما يعتبر ورطة بدأت تقلق المخرج بسبب ضيق الوقت وعدم انجاز انغام مشاهدها المطلوب الانتهاء منها لأن شهر رمضان الذي سيعرض فيه المسلسل تبقي عليه أقل من شهرين.

ويشارك في بطولة المسلسل داليا البحيري وفادية عبد الغني وهو من تأليف فداء الشندويلي.

في حين توقفت أسرة مسلسل «سلسال الدم» عن التصوير نظرا لعدم حصول معظم العاملين بالمسلسل، من ممثلين وفنيين وعمال علي أي دفعات مالية منذ ما يقرب من شهر ونصف.

«سلسال الدم» من بطولة عبلة كامل ورياض الخولي وعلا غانم وأحمد سعيد عبد الغني وأحمد منير وهادي الجيار وراندا البحيري وضياء عبد الخالق، من تأليف مجدي صابر، ومن إنتاج أوسكار، وإخراج مصطفي الشال.


مقالات مشتركة