البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

فن وثقافة  

الفنانون المقاطعون للانتخابات يظهرون في ثوب كبار السياسين

لحديث داخل الوسط الفني لاينقطع نهائيا عن انتخابات الإعادة بين مرسي وشفيق والمسار السياسي الذي دخلت فية البلاد ورغم ظهور جبهات مؤيدة لشفيق واخري لمرسي إلا أن الجبهة الثالثة هي المقاطعون التي ظهرت في ثوب كبار السياسين في توجيه الرسائل إلي الشعب.. والقائمة طويلة.

نبدأ بعمرو واكد الذي حث المصريين علي مقاطعة جولة الاعادة من انتخابات الرئاسة والمقرر إجراؤها يومي 16 و17 يونيو القادم، وكتب عبر حسابه في تويتر «إن إبطال صوتك في الانتخابات لا يفقدها الشرعية بالعكس أنت تؤكد عليها أما المقاطعة فهي تطيح بها ولا معني للنتيجة بعدها مهما أعدوا من منتصر».

وأضاف أنه «لا يمكن أن تقول إنك ستبطل صوتك لإسقاط الشرعية هذا كلام مضلل وغير سليم بالمرة اليوم المقاطعة فقط هي التي تبطل الشرعية والقرار بيدك».

يذكر أن عمرو واكد كان قد صرح من قبل بأن الإيجابية مستحيلة في انتخابات لم تقبل لجنتها طعنا واحدا للتزوير في حين قبلت طعن مرشح منهم، وألقت بقوانين البرلمان إلي القمامة مشددا علي ضرورة الوقوف صفا واحدًا ضد الفساد.

فيما كتب خالد الصاوي علي صفحته بموقع «فيس بوك» يبدو لي أن العامل الحاسم في التقدم الظاهري لشفيق ومرسي حتي الآن هو وجود تنظيم قوي ومتماسك وراء كل منهما، وبغض النظر عن النتيجة النهائية، فإن الدرس الواقعي المستفاد من بداية الثورة وحتي الآن هو استحالة إنجاز المهام الثورية الكبري بدون تنظيم سياسي جماهيري ويطرح بديلا طموحا يقف أمام محاولات الإخوان المستميتة لركوب الثورة وتحوير مسارها من جهة وسوف يقاطع الانتخابات.

ويقف خالد يوسف كمقاطع للانتخابات خاصة أنه كان من المؤيددين لحمدين.

أكدت سميرة سعيد مقاطعتها المشاركة في جولة الإعادة حيث انها تحمل الجنسية المصرية منذ أكثر من 20 عاما بعد زواجها من الموسيقار هاني مهنا وأعلنت أنها لا تتوافق مع المرشحين الموجودين في جولة الاعادة محمد مرسي وأحمد شفيق وأوضحت سميرة أن انتخابات الإعادة يشوبها الغموض ولا نعلم إلي أين ستسير الأمور.

 


مقالات مشتركة