البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

فن وثقافة  

ثورة غضب لأهل الفن بسبب انقطاع المياه والكهرباء

كتب..شريف الجندي

يبدو أن مشاكل انقطاع المياه والكهرباء طالت العديد من الفنانين بما اشعل ثورة غضب لديهم بسبب تكرارها ومن هؤلاء خالد صالح وتامر حسني وهاني شاكر وغيرهم كثيرون. نبدأ بخالد صالح الذي حرر محضرًا بقسم شرطة مرسي مطروح ضد القرية السياحية التي أقام بها خلال فترة استجمام له وذلك بسبب انقطاع المياه عن الشاليه الخاص به خلال الإجازة القصيرة له.

خالد اتهم مدير القرية بالتقصير وبقطع المياه عنه، منذ قدومه للقرية مما أدي إلي تعرضه لمعاناة شديدة حرمته من الاستمتاع بإجازته.

بينما قرر المنتج ريتشارد الحاج موزع ألبوم أصالة الجديد بالاتفاق مع الفنانة السورية رفع دعوي قضائية علي وزارة الكهرباء واتهامها بالتسبب في تسريب ألبوم أصالة الجديد «شخصية عنيدة».

ريتشارد الحاج أكد أن انقطاع الكهرباء تسبب في تأجيل البوم أصالة الذي كان من المقرر طرحه في الأسواق المصرية والعربية في أول يوم عيد الفطر المبارك وذلك بسبب انقطاع الكهرباء المتكرر عن المطبعة التي تقوم بطبع الألبوم لفترات طويلة.

وأشار المنتج ريتشارد الحاج إلي انه سيقاضي وزارة الكهرباء أيضا لتعرضه للخسارة المادية بسبب تعطيل نزول الألبوم في الموعد المقرر طرحه فيه.

في نفس الوقت عاني تامر حسني من الانقطاع المتكرر للكهرباء عن منزله بصورة جعلته يخرجإلي أقرب الفنادق بالقرب من سكنه حيث اصيب بالضيق من كثرة انقطاعها خاصة انه في حالة تشغيل المولدت الكهربائية فانها لاتجعل التكييفات تعمل.

أما هاني شاكر فانه تعجب مما يحدث خاصة أن انقطاع الكهرباء لم يحدث بهذه الصورة منذ فترة كبيرة هذا إلي جانب أن انقطاع الكهرباء يتسبب بصورة مباشرة في انقطاع المياه لأنها تعتمد علي مواتير الرفع للادوار العليا.

أما عادل امام فاعتمد علي المولدات الديزل في قصره بالمنصورية وذلك حتي يتم تشغيل الكهرباء في حالة انقطاعها.

ونفس المعاناة وجدها أحمد رزق بعد عودته من اجازة قصيرة أخذها بعد عرض مسلسل خطوط حمراء الذي قام ببطولته أحمد السقا حيث وجد يوم عودته انقطاع الكهرباء بما إصابة بحالة من الضيق.

أما الشيء الأغرب فهو ما حدث مع بعض الفنانات حيث تصادف انقطاع الكهرباء في توقيت خروجهم في مواعيد عمل ومن هؤلاء دينا فؤاد وهو ما جعلها تقوم بالاتصال لالغاء ميعادها بسبب انقطاع الكهرباء.

فيما قام بعض الفنانين بتأمين انفسهم ضد انقطاع المياه وذلك بشراء كميات كبيرة من المياه المعدنية وتخزين مياه عادية للاستعمالات المنزلية ومن هؤلاء أحمد بدير خاصة انه يسكن في منطقة حدائق الاهرام وهي ليست ماهولة سكنيا بالقدر الكافي.

الطريف ان معظم جلسات اهل الفن تدور حول هذه المشكلة التي يصرح المسئولين بقرب حلها لدرجة أن المنتجين عانوا أشد المرارة بسبب انقطاع الكهرباء خاصة أن ذلك يزيد من التكلفة الانتاجية للمسلسلات والأفلام لاستغراقها وقتًا أطول بما يترتب عليه إلغاء أيام من التصوير خاصة في ظل ارتفاع الحرارة.

 

 


مقالات مشتركة