الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية       وزارة المالية : الدولة ليس من دورها إدارة الأصول العقارية       أخبار سارة للموظفين.. المالية تعلن تبكير صرف مرتبات شهر يوليو 2024       بالأرقام الرسمية .. إصدار 32.5 مليون قرار علاج على نفقة الدولة       وزارة العمل تُحذر المواطنين بعدم التعامل مع الشركات والصفحات وأرقام الهواتف الوهمية       إطلاق دورى رياضى لأبناء الأسر في قرى ( حياة كريمة ) تحت شعار ( أنت اقوى من المخدرات )       أخبار سارة : مصر تستهدف إنتاج 800 ألف أوقية ذهب عام 2030  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

فن وثقافة   21/11/2013

شائعات وفاة الفنانين أبرز سمة داخل الوسط الفنى وفيفى عبده أحدث ضحاياها

كتب..شريف الجندي

 

 بين كل فترة والأخرى تطل علينا شائعة لوفاة أحد الفنانين دون سبب أو أى مقدمات حيث أصبحت شائعات وفاة الفنانين مسلسلا لا ينتهى يتكون من العديد من الأجزاء لكن هناك عددا من الفنانين التى تتجدد شائعات الوفاة عليهم باستمرار من وقت لآخر وهم النجوم عادل إمام وصباح وفيفى عبده وجورج وسوف وغيرهم كثير.

 

أخبار الوفاة تنتشر بسرعة شديدة جدا وهو ما يصيب الفنان بإحباط شديد وقلق بالغ فى بعض الأحيان، خاصة إذا كان هذا الفنان مسافرا فى هذا التوقيت بعيدا عن أسرته وأصدقائه، فتصيب تلك الشائعة المحيطين به بقلق شديد.

 

 

وأحدث تلك الشائعات شائعة وفاة مصطفى كامل نقيب الموسيقيين الذى اكد إنه بخير وبصحة جيدة، وأن ابنه أيضا بخير، نافيا شائعات وفاته فى الحادث الذى تعرض له. مؤكدًا أن ابنه لم يكن بصحبته، وهو فى طريقه للإسكندرية، حيث تعرض لحادث على طريق مصر إسكندرية، وبالتحديد عند مدخل الإسكندرية، عندما فوجئ أحمد كامل شقيق مصطفى، والذى كان يقود السيارة، بسقوط إطار من أعلى حافلة نقل كانت تسير أمامهم، واصطدم الإطار بالزجاج الأمامى لسيارة كامل ونتج عنه تهشم الزجاج الأمامى واختلال عجلة القيادة، ما تسبب فى تحطم الجزء الأمامى للسيارة بالكامل.

 

 

وهناك الفنانة فيفى عبده، حيث انتشر ت شائعة تفيد بوفاة الفنانة، والغريب فى الشائعة أنها ذكرت تفاصيل الوفاة كاملة حيث إن الفنانة توفيت بعد صراع مع المرض حيث تعرضت لانسداد فى الشرايين نتج عنه إصابتها بأزمة قلبية دخلت على أثرها إلى مستشفى الشروق بالمهندسين، ونقلت بعدها إلى العناية المركزة، ومن المقرر أن يتم تشييع الجنازة من مسجد مصطفى محمود بالمهندسين.

 

 

والأغرب من ذلك أن الخبر تضمن تصريحا للمنتج صفوت غطاس الذى أكد أنه سيتم تشييع جنازة الفقيدة من مسجد مصطفى محمود، فمن أطلق الشائعة أراد توثيقها بتصريح من أحد المنتجين حتى يصدقها الجميع رغم أن المنتج صفوت غطاس ليس له علاقة مباشرة بالفنانة فلا تقدم معه عملا دراميا مثلا فى تلك الفترة أو ليس هو المنتج الدائم الذى تتعاون معه، كما أنه ليس عضوا من أعضاء نقابة الممثلين أو النقيب مثلا ليتم الاستعانة به لتأكيد الخبر.

 

 

ولكن الخبر مجرد شائعة مغرضة لا يعرف من يقف خلفها وما سبب انطلاقها حاليا حيث إن الفنانة تتمتع بصحة جيدة وكانت تتواجد خارج القاهرة فى إجازة قصيرة عادت بعدها لمباشرة أعمالها الفنية وقد أزعجت كثيرا عائلتها حيث تساءلت ابنتها هنادى ما الدافع وراء تكرار تلك الشائعة السخيفة باستمرار

 

 

هذا الموقف حدث من قبل مع الفنانة يسرا عندما كانت تحضر أحد المهرجانات بالأقصر وانتشرت شائعة وفاتها وهو ما أصاب والدتها بحالة شديدة من الهلع، خاصة أن يسرا كانت وقت الشائعة محلقة فى الهواء فى الطائرة وتساءلت يسرا وقتها لماذا يفعلون هذا بسيدة كبيرة ومريضة.

 

 

وأيضا تسبب تكرار خبر وفاة الفنانة الكبيرة صباح إلى إصابتها بحالة نفسية سيئة للغاية ونفس الأمر بالنسبة للنجم عادل إمام الذى كان يستقبل خبر وفاته فى السابق بالكثير من السخرية إلا أنه بعد ذلك أصبحت تصيبه بالضيق لقلق عائلته البالغ بسبب هذه الأخبار المستمرة، ولكن يبدو أن هناك بعض الاشخاص تخصصت فى مثل هذه الشائعات وقد يكون بعضها بغرض تصفية الحسابات.


مقالات مشتركة