البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

فن وثقافة   04/11/2016

عادل إمام: الدولة إذا فقدت الثقافة والفن أصبحت بلا تاريخ

كتب..مي عادل

 

 قال الفنان عادل إمام، إن الدولة التى تكون بلا ثقافة تصبح دولة بلا تاريخ، مبديًا سعادته بالتواجد وسط مجموعة كبيرة من النجوم فى مدينة صفاقس التونسية، خلال مهرجان "أيام قرطاج السينمائية"، موجهًا شكره للمسئولين فى دولة تونس.

 

وأضاف الزعيم خلال كلمته فى حفل المهرجان، أنه شعر بالسعادة لتواجده فى هذا المحفل الكبير، موجهًا الشكر للقائمين عليه فى مدينة صفاقس، متابعًا:« بلد بلا ثقافة وفن بلد بلا تاريخ».

 

يذكر أن إدارة مهرجان "أيام قرطاج السينمائية " فى ختام دورته الـ27 قد أقامت احتفالية كبيرة وخاصة لعادل إمام، في حفل الختام، لتقديم تكريم مميز ومختلف للزعيم الذى يتمتع بشعبية جارفة في تونس بأكملها.

 

كما استقبل الرئيس التونسى الباجي قايد السبسي بقصر قرطاج الفنان عادل إمام الذي يشارك كضيف شرف في أيام صفاقس السينمائية، ومنحه الصنف الأوّل من الوسام الوطني للاستحقاق في قطاع الثقافة، اعترافا بمنزلته الفريدة على الساحة الثقافية والفنية العربية وتكريسا لمسيرته الحافلة بالعطاء.

 

وكان سفير مصر فى تونس ، نبيل الحبشى ، قد أكد أن موكب لفنان عادل إمام كان قد تعرض لحادث سير طفيف مساء اليوم لم ينتج عنه أي إصابات لأي فرد من الموكب، وأن الموكب مؤمن بشكل كامل بسيارات من الشرطة التونسية، لافتا إلى أنه تواصل معهما للاطمئنان عليهما.

 

وأوضح أنه أثناء تهدئة سيارات الموكب لسرعتها عند دخولها على بوابات مدينة صفاقس، قامت إحدى سيارات الشرطة بالتحميل على السيارة التي كانت تقل المخرج رامي إمام بينما كانت سيارة النجم عادل إمام بعيدة في مقدمة الموكب، ولم يصب أي منهما بأذى، وبعد الحادث واصل الموكب السير باتجاه مدينة صفاقس.


مقالات مشتركة