جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

أهل بلدنا   12/12/2013

20 مليون يورو منحة لتطوير العشوائيات فى الجيزة والقاهرة

كتب..اسلام على

 

 كشف السفير جيمس موران، رئيس وفد الاتحاد الأوربي بمصر خلال مؤتمر صحفى عن برنامج لتطوير خمس مناطق عشوائية بمنحة قدرها 20 مليون يورو بالتعاون مع "الإنمائى الألمانى" بالقاهرة والجيزة.

 

وأكد موران أن المناطق المستهدفة تتمثل في منطقة المطرية بالقاهرة ومنطقة بولاق القديمة بالجيزة، بجانب مناطق قليوب وشبرا والخصوص بمحافظة القليوبية.

 

وأشار السفير إلى أن البرنامج يمتد على مدى خمسة أعوام مستهدفًا تحسين الظروف المعيشية لسكان المناطق.

 

وقال موران إن البرنامج يتماشى مع سياسة الحكومة المصرية لتحسين المناطق العشوائية ومعالجة البطالة، بالإضافة إلى التركيز على مساعدة المرأة والشباب، ويستهدف الاحتياجات المجتمعية بالتعاون مع المجتمع المدنى والمحليات والقطاع الخاص للعمل على تطوير هذه المناطق.

 

أضاف موران أن البرنامج جزء من أجزاء برنامج حزمة الربيع العربى المقدم إلى مصر من الاتحاد الأوربي بتمويل قدره 90 مليون يورو والذي تم توقيعه في نهاية نوفمبر من قبل كاثرين آشتون الممثل الأعلى للشئون الخارجية والسياسية الأمنية بالاتحاد الأوربي والدكتور زياد بهاء الدين نائب رئيس الوزراء.

 

وأشار موران إلى أن المشروعات التي يتم دعمها من خلال المنح والدعم الفنى العديد من الاحتياجات المجتمعية في المناطق العشوائية الخمس بما في ذلك البطالة والبيئة والصحة والتعليم والمرافق المجتمعية والبنية التحتية.


مقالات مشتركة