البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

عالم البيزنس   04/07/2016

المركزي: ارتفاع الاحتياطي النقدي للشهر التاسع لـ 17.54 مليار دولار

  أ ش أ

 

أعلن البنك المركزي المصري ارتفاع الاحتياطي النقدي بالعملات الأجنبية لديه إلى 17.54 مليار دولار بنهاية يونيو الماضي ، مقابل17.52  مليار دولار بنهاية مايو الماضي.

 

وقالت مصادر مصرفية، إن هذا الارتفاع في الاحتياطي النقدي لدى البنك المركزي يعتبر التاسع على التوالي منذ أكتوبر من العام الماضي، بفضل السياسات التي يتبعها محافظ البنك المركزي طارق عامر ، والتي حققت ارتفاعا متواصلا للاحتياطي النقدي ووقفا لنزيف مخزون الدولار لديه.

 

كما سدد البنك المركزي خلال الأيام الماضية نحو 1.72 مليار دولار مديونيات على مصر لصالح قطر ونادي باريس.

 

وأوضح المصرفيون أن مبلغ الـ 1.72مليار دولار لم يظهر في حساب الاحتياطي النقدي عن شهر يونيو الماضي ، حيث إن السداد تم خلال شهر يوليو الجاري ، معربين عن أملهم في زيادة إيرادات البنك المركزي الدولارية خلال هذا الشهر سواء من خلال وصول دفعة من الدعم الخليجي أو زيادة الاستثمارات الأجنبية والسياحية وتحويلات المصريين في الخارج.


مقالات مشتركة