البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

عربى وعالمى   25/11/2013

ليبرمان: إذا استمرت فصائل المقاومة فى إطلاق الصواريخ على المستوطنات سنحتل قطاع غزة

 أ ش أ

 

هدد وزير الخارجية الإسرائيلي أفيجدور ليبرمان باحتلال قطاع غزة إذا استمرت فصائل المقاومة الفلسطينية بعمليات إطلاق الصواريخ على المستوطنات المحاذية للقطاع.

 

ونقلت وسائل الإعلام العبرية اليوم عن ليبرمان قوله أمام أعضاء حزبه "إسرائيل بيتنا" "لن نؤيد أية عملية عسكرية على قطاع غزة ما لم يكن هدفها احتلال القطاع".

 

وتابع :"نحن لا نريد السيطرة على قطاع غزة، وإنما نريد القضاء على القوة العسكرية التي شيدتها المنظمات فيه".

 

وقال ليبرمان إن "تجربة إخلاء 21 مستوطنة من قطاع غزة أثبتت أن هذا الأمر لم يحقق السلام، بل جعل الإرهابيين يسيطرون على هذا القطاع ويهددون سير الحياة في جنوب اسرائيل"،مضيفا: "هناك درس واحد يجب استخلاصه من الحروب التي شنتها إسرائيل على قطاع غزة يتمثل وبشكل واضح في أنه لم يعد مسموحا بتنفيذ عمليات محدودة في القطاع مستقبلا".

 

يشار إلى أن إسرائيل انسحبت بشكل احادي الجانب من قطاع غزة في سبتمبر 2005 تحت وقع ضربات فصائل المقاومة الفلسطينية، غير أنها شنت حربين واسعتين على القطاع في ديسمبر 2008 "الرصاص المصبوب" ونوفمبر 2012 "عامود السحاب" لكنها لم تتمكن من اعادة احتلاله.

 

 


مقالات مشتركة