البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

عربى وعالمى   17/12/2013

الخارجية الفلسطينية: مصر لم توافق على المساس بحقوق الفلسطينيين

  (أ.ش.أ)

 

 

أكد السيد وكيل وزارة الخارجية الفلسطينية تيسير جرادات، أنه كانت هناك فقرة قدمتها مصر فى الإعلان الوزارى الذى كان من المقرر اعتماده وإصداره فى ختام اجتماعات "منتدى المستقبل مبادرة الشرق الأوسط الموسع" تختص بالقضية الفلسطينية وعملية السلام تستند إلى المرجعيات الدولية وقرارات الشرعية الدولية والأمم المتحدة ذات الصلة ومبدأ الأرض مقابل السلام على أساس حل الدولتين وخارطة الطريق واللجنة الرباعية الدولية.

 

وأشار المسئول الفلسطينى فى تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط تعقيباً على طبيعة الفقرة الخلافية التى حالت دون إصدار الإعلان الوزارى فى ختام اجتماعات المنتدى اليوم، إلى أن بعض أعضاء المنتدى وبينهم الوفد الأمريكى لم يوافقوا على إدراج هذه الفقرة ولكننا تمسكنا بها لأننا لا يمكننا الموافقة على أى شىء يمس الشرعية الدولية بالنسبة للقضية الفلسطينية، لأن مبادرة السلام والمفاوضات برمتها مبنية على أساس الشرعية والمرجعيات الدولية التى حددتها الأمم المتحدة وبالتالى لا يمكن لنا قبول ذلك.

 

وأضاف أننا تشاورنا مع الأخوة العرب وفتحنا حواراً مع وفود الدول المعترضة ولم يتم التوصل إلى نتيجة.

 

وقال إننا فضلنا ألا يصدر الإعلان الوزارى الختامى ويكون فيه نقص، مشيداً فى هذا الصدد بالوفد المصرى لجهوده المساندة للموقف الفلسطينى، وأكد أن مصر لا توافق ولا تقبل مطلقاً المساس بالحقوق الثابتة للشعب الفلسطينى.

 

وحول حجة من رفضوا إدراج الفقرة الخاصة بفلسطين أوضح وكيل وزارة الخارجية الفلسطينية أنهم يزعمون ان ذلك يؤثر على مفاوضات السلام رغم ان ورود هذه الفقرة ليس له علاقة بالمفاوضات نهائياً.

 

وأشاد بموقف الجانب المصرى الرئيس المشارك للمنتدى والمجموعة العربية، الذين كانوا متفهمين ووقفوا إلى جانب الموقف الذى عبر عنه الجانب الفلسطينى حتى اللحظة الأخيرة.


مقالات مشتركة