مجلس النواب يطالب الحكومة بخطة لضخ الأسماك في الأسواق دون رفع أسعارها       تفاصيل خطة زيادة أفرع الجامعات الأجنبية بمصر       وزير الرياضة ينهى الخلاف بين جنة عليوة وشهد سعيد ( صور)       أسرار اجتماع كامل الوزير مع السفيرة الأمريكية بالقاهرة       ننشر التفاصيل .. أماكن بيع بيض المائدة للمواطنين بسعر ١٢٠ جنيه للكرتونة       المنتخب الأولمبى يختتم تدريباته اليوم استعداداً لمواجهة الدومينكان غداً فى أولمبياد باريس       كامل الوزير : خطة شاملة لتطوير قطاع الصناعة لجعل مصر قلعة صناعية كبيرة       مصلحة الضرائب تطالب ملاك الوحدات المؤجرة بإخطار المأمورية المختصة خلال 30 يومًا من تاريخ التأجير       الأرصاد: استمرار الموجة شديدة الحرارة .. وانخفاض الحرارة يبدأ الجمعة       وزارة التعليم تعلن إجراءات فحص تحويلات المرحلة الثانوية والبدء أول أغسطس المقبل       تفاصيل لقاء مصطفى مدبولى مع عدد من المصريين العاملين في مؤسسات الاتحاد الأفريقي  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

عربى وعالمى   08/04/2014

اردوغان :أول رئيس ينتخب ديمقراطيا في تركيا سيلعب دورا أكثر قوة من دوره الشرفي الراهن

 رويترز

نقل عن رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان قوله يوم الثلاثاء إن أول رئيس ينتخب ديمقراطيا في تركيا سيلعب دورا أكثر قوة من مجرد دوره الشرفي الراهن مما زاد من تكهنات بشأن ترشحه للرئاسة في اغسطس .

 

ولا يستطيع اردوغان بموجب القواعد التي وضعها حزبه الحاكم العدالة والتنمية أن يرشح نفسه لمنصب رئيس الوزراء للمرة الرابعة وإن كان بوسع الحزب أن يعدل هذه القواعد بسهولة شديدة بينما لم يخف اردوغان طموحه لأن يصبح رئيسا لتركيا.

 

واعتبر أنصار إردوغان الأداء القوي لحزب العدالة والتنمية ذي الجذور الاسلامية في انتخابات البلدية التي جرت الشهر الماضي رغم فضيحة الفساد التي تلاحق حكومة إردوغان والصراع المدمر بينه وبين رجل دين قوي يقيم في الولايات المتحدة بمثابة استفتاء على حكمه وهو ما قربه أكثر من فرصة الترشح للرئاسة في انتخابات أغسطس .

 

ونقلت صحيفة صباح المؤيدة للحكومة عن إردوغان قوله "الشعب هو من سينتخب الرئيس لأول مرة وهذا يعطيه أهمية.

 

"المسؤوليات ستختلف بعد هذه الانتخابات. لن يكون رئيسا بروتوكوليا بل رئيسا يعرق ويركض هنا وهناك ويعمل بكد."

 

وحتى الان ينتخب البرلمان التركي الرئيس. والرئيس التركي الحالي عبد الله جول هو حليف مقرب من اردوغان وشارك في تأسيس حزب العدالة والتنمية. وفي حالة ترشح اردوغان لمنصب الرئيس من المتوقع ان يخلفه جول في رئاسة الحكومة


مقالات مشتركة