مجلس النواب يطالب الحكومة بخطة لضخ الأسماك في الأسواق دون رفع أسعارها       تفاصيل خطة زيادة أفرع الجامعات الأجنبية بمصر       وزير الرياضة ينهى الخلاف بين جنة عليوة وشهد سعيد ( صور)       أسرار اجتماع كامل الوزير مع السفيرة الأمريكية بالقاهرة       ننشر التفاصيل .. أماكن بيع بيض المائدة للمواطنين بسعر ١٢٠ جنيه للكرتونة       المنتخب الأولمبى يختتم تدريباته اليوم استعداداً لمواجهة الدومينكان غداً فى أولمبياد باريس       كامل الوزير : خطة شاملة لتطوير قطاع الصناعة لجعل مصر قلعة صناعية كبيرة       مصلحة الضرائب تطالب ملاك الوحدات المؤجرة بإخطار المأمورية المختصة خلال 30 يومًا من تاريخ التأجير       الأرصاد: استمرار الموجة شديدة الحرارة .. وانخفاض الحرارة يبدأ الجمعة       وزارة التعليم تعلن إجراءات فحص تحويلات المرحلة الثانوية والبدء أول أغسطس المقبل       تفاصيل لقاء مصطفى مدبولى مع عدد من المصريين العاملين في مؤسسات الاتحاد الأفريقي  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

عربى وعالمى   09/04/2014

الخارجية الأمريكية تعلن: أنصار بيت المقدس منظمة إرهابية دولية

وكالات

 

أعلنت وزارة الخارجية تصنيف إدراج جماعة "أنصار بيت المقدس" كمنظمة إرهابية

عالمية، بموجب المادة 219 من قانون الهجرة والجنسية وككيان إرهابي عالمي،

وشمل القرار كل من يتعامل مع الجماعة أو يسعى لتقديم الدعم المادي لها، أو

الانخراط في معاملات أخرى مع هذه المنظمة "الإرهابية"، وأوصى القرار بتجميد

أي الممتلكات أو أصول لها، فوق الأراضى الأمريكية، ويشمل قرار تجميد الأصول

أي شخص يتواصل مع "بيت المقدس" من الداخل الأمريكى.

 

قالت وزارة الخارجية في بيان لها إن القرار جاء بعد مراجعة القوانين الأمريكية، التي ترى أن الجماعة "منظمة إرهابية أجنبية وكيان إرهابى عالمى"، يحظر التعاون معها أو دعمها، أو الانخراط في أي تعاملات من أي نوع معها.

 

وجاء القرار بعد مشاورات بين وزارات العدل والمالية والخارجية، حيث سيتم تجميد جميع الممتلكات والمصالح التي تتبع المنظمة الإرهابية، وتجريم التعامل معها.

 

 

ورصد بيان الخارجية الأمريكية، قائمة الجرائم والهجمات الإرهابية التي تورطت فيها، وخططت لها جماعة "أنصار بيت المقدس"، ومن بينها محاولة اغتيال اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية المصرى، والهجمات على خطوط الغاز في سيناء، واستهداف السائحين الأجانب، وتفجير مقرات حكومية مصرية، وإطلاق صواريخ على إسرائيل.


مقالات مشتركة