مجلس النواب يطالب الحكومة بخطة لضخ الأسماك في الأسواق دون رفع أسعارها       تفاصيل خطة زيادة أفرع الجامعات الأجنبية بمصر       وزير الرياضة ينهى الخلاف بين جنة عليوة وشهد سعيد ( صور)       أسرار اجتماع كامل الوزير مع السفيرة الأمريكية بالقاهرة       ننشر التفاصيل .. أماكن بيع بيض المائدة للمواطنين بسعر ١٢٠ جنيه للكرتونة       المنتخب الأولمبى يختتم تدريباته اليوم استعداداً لمواجهة الدومينكان غداً فى أولمبياد باريس       كامل الوزير : خطة شاملة لتطوير قطاع الصناعة لجعل مصر قلعة صناعية كبيرة       مصلحة الضرائب تطالب ملاك الوحدات المؤجرة بإخطار المأمورية المختصة خلال 30 يومًا من تاريخ التأجير       الأرصاد: استمرار الموجة شديدة الحرارة .. وانخفاض الحرارة يبدأ الجمعة       وزارة التعليم تعلن إجراءات فحص تحويلات المرحلة الثانوية والبدء أول أغسطس المقبل       تفاصيل لقاء مصطفى مدبولى مع عدد من المصريين العاملين في مؤسسات الاتحاد الأفريقي  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

عربى وعالمى   11/04/2014

لافروف: موسكو مستعدة للمشاركة في اللقاء الرباعي حول أوكرانيا وبحث أزمة الغاز

كتب..روضه عادل

 

 أكد وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف أن بلاده مستعدة للمشاركة في اللقاء الرباعي الدولي المرتقب لتسوية الأزمة الأوكرانية، كما أنها مستعدة لبحث قضية ديون كييف لقاء الغاز الروسي.

 

ويتوقع دبلوماسيون أوربيون أن يعقد اللقاء الذي ستشارك فيه روسيا والاتحاد الأوربي والولايات المتحدة وأوكرانيا، الخميس القادم في جنيف.

 

وأكد لافروف الجمعة خلال لقاء عقده بموسكو مع ممثلي المنظمات غير الحكومية الروسية أن هناك فرصة واقعية لنزع فتيل توتر الأزمة الأوكرانية، لكن ذلك يتطلب الكف عن محاولات إضفاء صفة الشرعية على الحكومة التي شكلها "الميدان" (ميدان الاستقلال في كييف الذي أصبح مركزا للاحتجاجات التي أدت الشهر الماضي إلى خلع الرئيس فيكتور يانوكوفتش).

 

وأضاف لافروف قائلا: "المسألة الرئيسية تكمن في إجراء إصلاح دستوري تشارك فيه جميع الأقاليم، وترسيخ وضع أوكرانيا كدولة محايدة".

 

وتابع لافروف أن موسكو ترحب بالتغييرات التي برزت مؤخرا في موقف الاتحاد الأوربي إزاء الأزمة الأوكرانية، وبالدعوات إلى إجراء مشاورات بصيغة روسيا-الاتحاد الأوربي-الدول الشركاء.

 

وأردف قائلا: "إننا مستعدون لذلك، بما فيه بحث المسائل التي تطرق اليها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في رسالته إلى قادة الدول التي تحصل على الغاز الروسي عبر الأراضي الأوكرانية".

 

وتابع أن الجانب الروسي واثق بأن أوكرانيا يجب ألا تكون نقطة خلاف بل همزة وصل في هيكلية الأمن والتعاون في أوربا.


مقالات مشتركة