مجلس النواب يطالب الحكومة بخطة لضخ الأسماك في الأسواق دون رفع أسعارها       تفاصيل خطة زيادة أفرع الجامعات الأجنبية بمصر       وزير الرياضة ينهى الخلاف بين جنة عليوة وشهد سعيد ( صور)       أسرار اجتماع كامل الوزير مع السفيرة الأمريكية بالقاهرة       ننشر التفاصيل .. أماكن بيع بيض المائدة للمواطنين بسعر ١٢٠ جنيه للكرتونة       المنتخب الأولمبى يختتم تدريباته اليوم استعداداً لمواجهة الدومينكان غداً فى أولمبياد باريس       كامل الوزير : خطة شاملة لتطوير قطاع الصناعة لجعل مصر قلعة صناعية كبيرة       مصلحة الضرائب تطالب ملاك الوحدات المؤجرة بإخطار المأمورية المختصة خلال 30 يومًا من تاريخ التأجير       الأرصاد: استمرار الموجة شديدة الحرارة .. وانخفاض الحرارة يبدأ الجمعة       وزارة التعليم تعلن إجراءات فحص تحويلات المرحلة الثانوية والبدء أول أغسطس المقبل       تفاصيل لقاء مصطفى مدبولى مع عدد من المصريين العاملين في مؤسسات الاتحاد الأفريقي  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

عربى وعالمى   11/04/2014

مستشارةالأسد: سوريا صمدت بشعبها.. وموقفنا كان ولايزال ثابتا ولن نركع لأي ضغوط

كتب..خالد حمدى

 

ذكرت صحيفة "الحياة" اللندنية، أن مستشارة الرئيس السوري بشار الأسد للشئون الاعلامية بثينة شعبان انتقدت وسائل اعلام "صديقة" بثت مقابلات وتقارير تشير إلى دور رئيسي لدول وأحزاب في "صمود" النظام السوري الذي يواجه انتفاضة شعبية منذ اكثر من ثلاثة اعوام.

 

وقالت إن وزارة الاعلام السورية "اتخذت بعض الاجراءات" في حق هذه الوسائل ويأتي ذلك بعد أيام من تلميح صحيفة لبنانية مقربة من "حزب الله" إلى اجراءات في حق محطتي "المنار" التابعة للحزب و"الميادين" المقربة منه، شملت منعهما من البث المباشر من سوريا.

 

وكتبت المستشارة على صفحتها على مواقع التواصل ان بعض المحطات الصديقة أقدمت في الآونة الأخيرة على بث مقابلات وتقارير توحي نوعاً ما بأن سوريا ودولتها لم تكن لتصمد لولا دعم أشخاص بعينهم من دول واحزاب ، وهذا أمر مرفوض. سوريا صمدت بشعبها الذي قدم الى الان اكثر من ربع مليون شهيد".

 

وأضافت ان "وزارة الإعلام في الدولة السورية اتخذت بعض الإجراءات المبنية على توجهات الدولة التي أسست العلاقات بين سوريا وغيرها على أساس الاحترام المتبادل".

 

وتابعت ان موقف سوريا كان وما يزال ثابتا، لن نركع لأي ضغوط وسنمضي في طريق القضاء على الارهاب. واذا علمنا أن في تحالفنا مع أي دولة وأي حزب مصلحة لسوريا فسنفعل. وأوضحت ان علاقتنا مع حزب الله متجذرة وعلاقتنا مع ايران كذلك وعلاقتنا مع روسيا صداقة ومصالح مشتركة لكن عندما تتباين المصالح سنمضي في طريق مصلحة شعبنا ولن نكون تابعين لأحد".


مقالات مشتركة