مجلس النواب يطالب الحكومة بخطة لضخ الأسماك في الأسواق دون رفع أسعارها       تفاصيل خطة زيادة أفرع الجامعات الأجنبية بمصر       وزير الرياضة ينهى الخلاف بين جنة عليوة وشهد سعيد ( صور)       أسرار اجتماع كامل الوزير مع السفيرة الأمريكية بالقاهرة       ننشر التفاصيل .. أماكن بيع بيض المائدة للمواطنين بسعر ١٢٠ جنيه للكرتونة       المنتخب الأولمبى يختتم تدريباته اليوم استعداداً لمواجهة الدومينكان غداً فى أولمبياد باريس       كامل الوزير : خطة شاملة لتطوير قطاع الصناعة لجعل مصر قلعة صناعية كبيرة       مصلحة الضرائب تطالب ملاك الوحدات المؤجرة بإخطار المأمورية المختصة خلال 30 يومًا من تاريخ التأجير       الأرصاد: استمرار الموجة شديدة الحرارة .. وانخفاض الحرارة يبدأ الجمعة       وزارة التعليم تعلن إجراءات فحص تحويلات المرحلة الثانوية والبدء أول أغسطس المقبل       تفاصيل لقاء مصطفى مدبولى مع عدد من المصريين العاملين في مؤسسات الاتحاد الأفريقي  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

عربى وعالمى   22/04/2014

كيري: مرحلة الحرب الباردة كانت أقل تعقيدا من الزمن الحالي

 وكالات

 

قال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري اليوم: إن مرحلة الحرب الباردة كانت "أسهل وأبسط" من الزمن الحالي، مشددا على أن الانقسامات التي يشهدها العالم حاليا تجعله أكثر تعقيدا.

 

وقال كيري في كلمة أمام اجتماع المراجعة التي تجريها وزارة الخارجية كل أربعة أعوام للدبلوماسية والنمو أن إدارة الحرب الباردة كانت "أسهل وأبسط".

 

وأضاف: "خلال الحرب الباردة كانت الخيارات أقل تنوعا وتعقيدا وأكثر وضوحا وجلاء.. الشيوعية - الديمقراطية - الغرب - الشرق - الستار الحديدي والانقسام الواضح الذي تبعته جميع الأمور الأخرى".

 

وقال: "في عالمنا اليوم برزت صراعات أخرى متعددة تشمل التطرف القومي والفكري والديني.. والكثير من الدولة التي فشلت أو هي في طريقها للفشل إضافة إلى تحديات جسيمة للحوكمة، وهو ما شهدناه في عاصمتنا"، في إشارة إلى الإقفال الحكومي الذي شهدته الولايات المتحدة العام الماضي بسبب عدم إقرار الميزانية.

 

وتطرق كيري إلى التأثير الذي خلفه تطور الإعلام والتواصل الاجتماعي على مدى الساعة على السياسة الدولية بشكل عام.

وأضاف: "صدقوني.. أصبح العالم أكثر خداعا".

 

وعن اجتماع المراجعة قال كيري: إنه سيسمح للولايات المتحدة بتحديد سياستها المستقبلية.

 

من جهتها قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية جنيفر ساكي في بيان: إن الاجتماع وهو الثاني من نوعه سيركز على السياسات المستجدة وأولويات إدارتها والمتطلبات التنظيمية للوصول إلى أفضل وقع للسياسة الخارجية


مقالات مشتركة