مجلس النواب يطالب الحكومة بخطة لضخ الأسماك في الأسواق دون رفع أسعارها       تفاصيل خطة زيادة أفرع الجامعات الأجنبية بمصر       وزير الرياضة ينهى الخلاف بين جنة عليوة وشهد سعيد ( صور)       أسرار اجتماع كامل الوزير مع السفيرة الأمريكية بالقاهرة       ننشر التفاصيل .. أماكن بيع بيض المائدة للمواطنين بسعر ١٢٠ جنيه للكرتونة       المنتخب الأولمبى يختتم تدريباته اليوم استعداداً لمواجهة الدومينكان غداً فى أولمبياد باريس       كامل الوزير : خطة شاملة لتطوير قطاع الصناعة لجعل مصر قلعة صناعية كبيرة       مصلحة الضرائب تطالب ملاك الوحدات المؤجرة بإخطار المأمورية المختصة خلال 30 يومًا من تاريخ التأجير       الأرصاد: استمرار الموجة شديدة الحرارة .. وانخفاض الحرارة يبدأ الجمعة       وزارة التعليم تعلن إجراءات فحص تحويلات المرحلة الثانوية والبدء أول أغسطس المقبل       تفاصيل لقاء مصطفى مدبولى مع عدد من المصريين العاملين في مؤسسات الاتحاد الأفريقي  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

عربى وعالمى   12/05/2014

موران: مصر تسير فى طريق العودة للتنمية وخلق مستقبل أفضل.. وسنقوم بمتابعة الانتخابات الرئاسية

 أ ش أ

 

أكد سفير الاتحاد الأوروبى جيمس موران أن مصر تسير فى الطريق للعودة للتنمية من اجل خلق مستقبل افضل و اعطاء امل و فرص أكبر للشباب.

 

جاء ذلك فى كلمة موران - خلال الاحتفال الذى أقامه الليلة الماضية بمناسبة الاحتفال بيوم أوروبا، والذى حضره لفيف من الوزراء من بينهم وزيرا التجارة والصناعة والاتصالات ومعظم السفراء الأجانب المعتمدين لدى مصر والدبلوماسيين ورجال الأعمال ورؤساء التحرير والصحفيين.

 

وأضاف السفير جيمس موران: أن ما أطلق عليه الربيع العربى ادى لظهور ديمقراطيات وليدة، وكذلك أدى لازمة سوريا المليئة بالتراجيديا و المعاناة للشعب السورى ،مشيرا الى ان العام الماضى كان صعبا على مصر بالنسبة للاقتصاد و السياحة و حقوق الانسان و التحديات الامنية ،ولكن فى الناحية الاخرى فان مصر لديها الان دستور جديد و انتخابات على الابواب و امل فى زيادة الاستثمارات.

 

وأوضح أن الاتحاد الاوروبى اكد دائما انه يريد لمصر هذه الدولة العظيمة ان تتقدم و ان يتم منح فرص للشباب للعمل كما ساهم الاتحاد الاوروبى مؤخرا بقرض يبلغ حجمه بليون يورو فى مشروع تطوير مترو الانفاق فنحن شريك كبير لمصر كما يساهم الاتحاد الاوروبى فى عدد من المشروعات فى قطاعات زثل الامن الغذائى و الطاقة الشمسية و البحث العلمى.

 

وأشار إلى أن هناك وفدا من الاتحاد الاوروبى سيقوم بمتابعة الانتخابات المصرية القادمة ونأمل ان يساعد ذلك مصر فى ايجاد مستقبل افضل و اكثر امانآً والسير فى طريق الديمقراطية و التنمية الاقتصادية لأنهما وجهان لعملة واحدة و لكن لابد أن تجد مصر طريقها وتحدده بنفسها معربا عن امله فى ان تنجح مصر فى المستقبل القريب فى الوصول الى ذلك.


مقالات مشتركة