مجلس النواب يطالب الحكومة بخطة لضخ الأسماك في الأسواق دون رفع أسعارها       تفاصيل خطة زيادة أفرع الجامعات الأجنبية بمصر       وزير الرياضة ينهى الخلاف بين جنة عليوة وشهد سعيد ( صور)       أسرار اجتماع كامل الوزير مع السفيرة الأمريكية بالقاهرة       ننشر التفاصيل .. أماكن بيع بيض المائدة للمواطنين بسعر ١٢٠ جنيه للكرتونة       المنتخب الأولمبى يختتم تدريباته اليوم استعداداً لمواجهة الدومينكان غداً فى أولمبياد باريس       كامل الوزير : خطة شاملة لتطوير قطاع الصناعة لجعل مصر قلعة صناعية كبيرة       مصلحة الضرائب تطالب ملاك الوحدات المؤجرة بإخطار المأمورية المختصة خلال 30 يومًا من تاريخ التأجير       الأرصاد: استمرار الموجة شديدة الحرارة .. وانخفاض الحرارة يبدأ الجمعة       وزارة التعليم تعلن إجراءات فحص تحويلات المرحلة الثانوية والبدء أول أغسطس المقبل       تفاصيل لقاء مصطفى مدبولى مع عدد من المصريين العاملين في مؤسسات الاتحاد الأفريقي  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

عربى وعالمى   24/05/2014

تدريبات مشتركة بين البحرية المصرية والفرنسية بعد غد بـ تولون

 باريس أ ش أ

 

أعلنت البحرية الفرنسية، انطلاق الدورة الثانية عشرة للتدريبات الدورية المشتركة مع البحرية المصرية بعد غدٍ الاثنين بقاعدة تولون المطلة على البحر المتوسط والتى تقع بجنوبى فرنسا.

 

وأضافت البحرية الفرنسية - عبر موقعها الإلكترونى اليوم السبت - أن التدريبات المشتركة التى تحمل اسم "كليوباترا" ستستمر حتى الرابع من شهر يونيو المقبل، حيث ستستقبل فرنسا للمرة الأولى منذ عشرين عامًا خمس سفن مصرية تشارك فى التدريبات الثنائية التى يتم تنظيمها مرة كل عامين.

ومن المقرر أن ترسو السفن المصرية بعد غدٍ بميناء تولون الفرنسى للمشاركة فى التدريب الذى يحضره ١٢٠٠ من عناصر القوات الفرنسية والمصرية من بينهم ٧٠٠ من مصر.

 

ويجرى التدريب على مرحلتين الأولى برًا والأخرى بحرًا، على أن تجرى مراسم ختام التدريب المشترك فى الرابع من يونيو بحضور كبار القيادات العسكرية من الجانبين.

 

يذكر أن التدريب الجوى البحرى المصرى الفرنسى "كليوباترا"، الذى يتم تنظيمه كل عامين، قد جرى فى الفترة من 8 إلى 13 ديسمبر 2012 بالإسكندرية، وشهد مشاركة فرقاطات وسفن دورية مصرية وفرنسية، بالإضافة إلى غواصة مصرية وطائرتين مقاتلتين من طراز "إف 16" مصريتين


مقالات مشتركة