مجلس النواب يطالب الحكومة بخطة لضخ الأسماك في الأسواق دون رفع أسعارها       تفاصيل خطة زيادة أفرع الجامعات الأجنبية بمصر       وزير الرياضة ينهى الخلاف بين جنة عليوة وشهد سعيد ( صور)       أسرار اجتماع كامل الوزير مع السفيرة الأمريكية بالقاهرة       ننشر التفاصيل .. أماكن بيع بيض المائدة للمواطنين بسعر ١٢٠ جنيه للكرتونة       المنتخب الأولمبى يختتم تدريباته اليوم استعداداً لمواجهة الدومينكان غداً فى أولمبياد باريس       كامل الوزير : خطة شاملة لتطوير قطاع الصناعة لجعل مصر قلعة صناعية كبيرة       مصلحة الضرائب تطالب ملاك الوحدات المؤجرة بإخطار المأمورية المختصة خلال 30 يومًا من تاريخ التأجير       الأرصاد: استمرار الموجة شديدة الحرارة .. وانخفاض الحرارة يبدأ الجمعة       وزارة التعليم تعلن إجراءات فحص تحويلات المرحلة الثانوية والبدء أول أغسطس المقبل       تفاصيل لقاء مصطفى مدبولى مع عدد من المصريين العاملين في مؤسسات الاتحاد الأفريقي  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

عربى وعالمى   02/06/2014

هيئة المياه السودانية تخطط لتصدير المياه النقية لدول الخليج

 الخرطوم (أ ش أ)

 

كشف مدير هيئة مياه ولاية الخرطوم جودة الله عثمان، أن الهيئة تخطط لتصدير المياه النقية إلى دول الخليج مستقبلا، بالاعتماد على مياه نهر النيل.

 

وألمح جودة الله- وفقا لصحيفة "سودان تربيون" الصادرة بالخرطوم اليوم الاثنين، إلى أن الهيئة تعانى من مشكلات مالية كبيرة، وقال " هيئة المياه تسدد حوالى مليون جنيه للوقود شهريا لمحطات الإمداد فقط"، لافتا إلى أن إيرادات المياه شهريا تبلغ 17 مليون جنيه تسدد حوالى 4 ملايين جنيه للكهرباء.

 

واعترف المسئول السودانى، بعدم قدرة الهيئة على تنفيذ التنمية فى الوقت الراهن، والتى تقع على عاتق ولاية الخرطوم، لافتا إلى أن عدد المشتركين وصل خلال عام 2013 إلى 715 ألف مشترك، محذرا من حدوث أزمة إمداد بالعاصمة مستقبلا حال عدم إنشاء بدائل للطاقة لمواكبة التوسع العمرانى والصناعى.

 

تجدر الإشارة، إلى أن دراسة سعودية اقترحت فى ديسمبر الماضي، إنشاء مشروع تجريبى يمكن السعودية من استيراد المياه من السودان لتغذية المياه الجوفية التى نضبت فى منطقة نجران، وذلك بالتعاون بين وزارتى الزراعة والمياه والكهرباء السعوديتين.

 

وخلصت الدراسة السعودية إلى أهمية النظر إلى المياه باعتبارها مشكلة عالمية وإقليمية، وتفعيل التعاون الإقليمى والدولى لحلها من خلال استيراد المياه وفق اتفاقات دولية.

 


مقالات مشتركة