مجلس النواب يطالب الحكومة بخطة لضخ الأسماك في الأسواق دون رفع أسعارها       تفاصيل خطة زيادة أفرع الجامعات الأجنبية بمصر       وزير الرياضة ينهى الخلاف بين جنة عليوة وشهد سعيد ( صور)       أسرار اجتماع كامل الوزير مع السفيرة الأمريكية بالقاهرة       ننشر التفاصيل .. أماكن بيع بيض المائدة للمواطنين بسعر ١٢٠ جنيه للكرتونة       المنتخب الأولمبى يختتم تدريباته اليوم استعداداً لمواجهة الدومينكان غداً فى أولمبياد باريس       كامل الوزير : خطة شاملة لتطوير قطاع الصناعة لجعل مصر قلعة صناعية كبيرة       مصلحة الضرائب تطالب ملاك الوحدات المؤجرة بإخطار المأمورية المختصة خلال 30 يومًا من تاريخ التأجير       الأرصاد: استمرار الموجة شديدة الحرارة .. وانخفاض الحرارة يبدأ الجمعة       وزارة التعليم تعلن إجراءات فحص تحويلات المرحلة الثانوية والبدء أول أغسطس المقبل       تفاصيل لقاء مصطفى مدبولى مع عدد من المصريين العاملين في مؤسسات الاتحاد الأفريقي  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

عربى وعالمى   19/06/2014

سفيرة أمريكا بالأمم المتحدة: أبو ختالة كان يخطط لشن هجمات ضد أمريكيين

 وكالات

 

بررت الولايات المتحدة اعتقال قوة أمريكية شرقي ليبيا لأحمد أبو ختالة المشتبه بضلوعه في الهجوم على القنصلية الأمريكية في بنغازي في 2012، بأنه «كان يحضر لشن هجمات أخرى ضد أمريكيين».

 

ونقلت قناة «سكاي نيوز عربية» الفضائية، عن السفيرة الأمريكية في الأمم المتحدة سامنتا باور قولها في رسالة إلى الرئيس الدوري لمجلس الأمن لشهر يونيو السفير الروسي فيتالي تشوركين، إن اعتقال أبو ختالة تم بناء على «حق الولايات المتحدة الطبيعي في الدفاع عن النفس».

 

وأضافت «باور»، أنه «بعد تحقيقات مضنية، تأكدت الولايات المتحدة أن أبو ختالة كان شخصية رئيسية في تلك الهجمات المسلحة»، في إشارة إلى هجوم بنغازي الذي قتل خلاله 4 دبلوماسيين أمريكيين بينهم السفير، مؤكدة أن المعتقل «سيمثل أمام محكمة فدرالية أمريكية لمحاكمته جنائيا».

 

واعتقلت قوة كوماندوز أمريكية قرب بنغازي أبو ختالة في عملية جرت بالتنسيق الوثيق مع مكتب التحقيقات الفدرالي الأمريكي «إف بي آي»، حسبما أعلن البنتاجون في وقت سابق.

 

وكانت ليبيا نددت بالعملية الأمريكية التي جرت دون علمها، وطالبت واشنطن بتسليمها المشتبه به لكي يحاكم في ليبيا حيث صدرت مذكرة توقيف بحقه


مقالات مشتركة