مجلس النواب يطالب الحكومة بخطة لضخ الأسماك في الأسواق دون رفع أسعارها       تفاصيل خطة زيادة أفرع الجامعات الأجنبية بمصر       وزير الرياضة ينهى الخلاف بين جنة عليوة وشهد سعيد ( صور)       أسرار اجتماع كامل الوزير مع السفيرة الأمريكية بالقاهرة       ننشر التفاصيل .. أماكن بيع بيض المائدة للمواطنين بسعر ١٢٠ جنيه للكرتونة       المنتخب الأولمبى يختتم تدريباته اليوم استعداداً لمواجهة الدومينكان غداً فى أولمبياد باريس       كامل الوزير : خطة شاملة لتطوير قطاع الصناعة لجعل مصر قلعة صناعية كبيرة       مصلحة الضرائب تطالب ملاك الوحدات المؤجرة بإخطار المأمورية المختصة خلال 30 يومًا من تاريخ التأجير       الأرصاد: استمرار الموجة شديدة الحرارة .. وانخفاض الحرارة يبدأ الجمعة       وزارة التعليم تعلن إجراءات فحص تحويلات المرحلة الثانوية والبدء أول أغسطس المقبل       تفاصيل لقاء مصطفى مدبولى مع عدد من المصريين العاملين في مؤسسات الاتحاد الأفريقي  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

عربى وعالمى   21/07/2014

إندبندنت: واشنطن وإسرائيل تدعمان المناقشات الجارية بمصر لوقف إطلاق النار

كتب..غاده تامر

 

 اهتمت صحيفة "إندبندنت" البريطانية بالزيارة المرتقبة لوزير الخارجية الأمريكى جون كيرى للقاهرة للتوسط لوقف إطلاق النار، وقالت إن كيرى قد طار إلى الشرق الأوسط بعدما شهد يوم الأحد مقتل ثلاثة عشر جنديا إسرائيليا بينهم 2 يحملان الجنسية الأمريكية، وسقوط أكثر من مائة شهيد بين الفلسطينيين، فيما وصفته الصحيفة باليوم الأكثر دموية فى العدوان الإسرائيلى على غزة.

 

وقالت الصحيفة إنه فى حين أن المناقشات الجارية فى مصر والهادفة للتوصل لوقف إطلاق النار فى غزة قد تم دعمها بحزم من قبل الولايات المتحدة وإسرائيل، فإن الفلسطينيين (من حماس) تحولوا إلى قطر وتركيا من أجل اقتراح مبادرة بديلة. وتقول إندبندنت إنه لا يوجد لدى حماس فى غزة فى القيادة فى مصر بعد عزل الرئيس الأسبق محمد مرسى العام الماضى.

 

وأشارت الصحيفة إلى تصريحات المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية جين ساكى التى قالت فيها إن الولايات المتحدة وشركائها الدوليين يشعرون بقلق عميق إزاء مخاطر مزيد من التصعيد وفقدان مزيد من الأرواح البريئة.

 

بينما ذكر البيت الأبيض أن الرئيس باراك أوباما تحدث مع بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلى فى اتصال هاتفى وناقش خطط وصول كيرى للقاهرة، وأضاف أن الولايات المتحدة أدانت استمرار إطلاق حماس الصواريخ على إسرائيل.


مقالات مشتركة