مجلس النواب يطالب الحكومة بخطة لضخ الأسماك في الأسواق دون رفع أسعارها       تفاصيل خطة زيادة أفرع الجامعات الأجنبية بمصر       وزير الرياضة ينهى الخلاف بين جنة عليوة وشهد سعيد ( صور)       أسرار اجتماع كامل الوزير مع السفيرة الأمريكية بالقاهرة       ننشر التفاصيل .. أماكن بيع بيض المائدة للمواطنين بسعر ١٢٠ جنيه للكرتونة       المنتخب الأولمبى يختتم تدريباته اليوم استعداداً لمواجهة الدومينكان غداً فى أولمبياد باريس       كامل الوزير : خطة شاملة لتطوير قطاع الصناعة لجعل مصر قلعة صناعية كبيرة       مصلحة الضرائب تطالب ملاك الوحدات المؤجرة بإخطار المأمورية المختصة خلال 30 يومًا من تاريخ التأجير       الأرصاد: استمرار الموجة شديدة الحرارة .. وانخفاض الحرارة يبدأ الجمعة       وزارة التعليم تعلن إجراءات فحص تحويلات المرحلة الثانوية والبدء أول أغسطس المقبل       تفاصيل لقاء مصطفى مدبولى مع عدد من المصريين العاملين في مؤسسات الاتحاد الأفريقي  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

عربى وعالمى   01/08/2014

نتنياهو لـكيري: المقاومة داخل القطاع ستتحمل نتائج أفعالها

كتب..شيماء عصام

 

 زعم رئيس الوزراء نتنياهو خلال حديث هاتفي ظهر اليوم مع وزير الخارجية الأمريكي جون كيري أنه بالرغم من التصريحات التي أدلى بها مع الأمين العام للأمم المتحدة، بأنه تم قبول ضمانات من قبل حماس، وحركات المقاومة الأخرى العاملة في قطاع غزة حول احترام وقف إطلاق النار اعتبارا من الساعة الثامنة صباحا، الفلسطينيون خرقوا -بشكل سافر وأحادي الجانب- الهدنة الإنسانية واعتدوا على جنودنا بعد الساعة التاسعة، ونتيجة هذه الاعتداءات قُتِل جنديان إسرائيليان وهناك خشية من اختطاف جندي آخر وذلك بعد أن دخل وقف إطلاق النار حيز التنفيذ.

 

 

 

وبحسب المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي "عوفر جندلمان" أن نتنياهو قال لوزير الخارجية الأمريكي كيري: إن حماس والتنظيمات الأخرى في قطاع غزة ستتحمل نتائج أفعالها وأضاف أن إسرائيل ستتخذ جميع الإجراءات اللازمة بحق أولئك الذين يدعون إلى تدميرها ويشنون اعتداءات إرهابية على مواطنيها.

 

وحملت الولايات المتحدة حركة حماس مسئولية خرق التهدئة الإنسانية في قطاع غزة صباح اليوم من خلال قيامها بالاعتداء على جنود إسرائيليين في جنوب القطاع.

 

وقال الناطق بلسان البيت الأبيض، أن هذا الحادث يشكل خرقا وحشيا لوقف إطلاق النار داعيا حماس إلى الإفراج عن الجندي الإسرائيلي المخطوف.

 

وبدوره قال نائب رئيس مجلس الأمن القومي الأمريكي "توني بلينكن" في سياق مقابلة تليفزيونية: إن الولايات المتحدة تدعو بقية دول العالم إلى الانضمام إليها واستنكار العملية المثيرة للسخط التي قامت بها حماس في جنوب القطاع صباح اليوم-حسب مزاعمه-


مقالات مشتركة