مجلس النواب يطالب الحكومة بخطة لضخ الأسماك في الأسواق دون رفع أسعارها       تفاصيل خطة زيادة أفرع الجامعات الأجنبية بمصر       وزير الرياضة ينهى الخلاف بين جنة عليوة وشهد سعيد ( صور)       أسرار اجتماع كامل الوزير مع السفيرة الأمريكية بالقاهرة       ننشر التفاصيل .. أماكن بيع بيض المائدة للمواطنين بسعر ١٢٠ جنيه للكرتونة       المنتخب الأولمبى يختتم تدريباته اليوم استعداداً لمواجهة الدومينكان غداً فى أولمبياد باريس       كامل الوزير : خطة شاملة لتطوير قطاع الصناعة لجعل مصر قلعة صناعية كبيرة       مصلحة الضرائب تطالب ملاك الوحدات المؤجرة بإخطار المأمورية المختصة خلال 30 يومًا من تاريخ التأجير       الأرصاد: استمرار الموجة شديدة الحرارة .. وانخفاض الحرارة يبدأ الجمعة       وزارة التعليم تعلن إجراءات فحص تحويلات المرحلة الثانوية والبدء أول أغسطس المقبل       تفاصيل لقاء مصطفى مدبولى مع عدد من المصريين العاملين في مؤسسات الاتحاد الأفريقي  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

عربى وعالمى   29/09/2014

مبعوث الرئيس الروسي للشرق الأوسط يؤكد ضرورة العمل الموحد ضد داعش خاصة مع سوريا والعراق

 كتب : أ ش أ

 

 

شدد ميخائيل بوجدانوف مبعوث الرئيس الروسي للشرق الأوسط ونائب وزير الخارجية على ضرورة العمل بشكل موحد في محاربة تنظيم "داعش" الإرهابي، خاصة مع حكومتي سوريا والعراق.

 

وقال بوجدانوف - في حديث لصحيفة "كوميرسانت" الروسية اليوم /الاثنين/ - "إن هذا التنظيم مثله مثل الإرهاب بشكل عام في الشرق الأوسط، يعتبر تهديدا مشتركا للجميع، لافتا إلى ضرورة التنسيق مع جميع الشركاء، وتحديدا مع دول هذه المنطقة وحكومتي العراق وسوريا".

 

وكشف عن وجود روس في صفوف تنظيم "داعش"، مؤكدا أن رعايا من 70 أو 80 دولة يقاتولون في صفوفه، معربا عن قلقه من عودة هؤلاء المقاتلين إلى أوطانهم بعد أن يحصلوا على التدريب ويكتسبوا الخبرة، مضيفا أنهم يشكلون تهديدا مطلقا للأمن القومي في بلادهم.

 

وبسؤاله عن رد الفعل الروسي على احتمال دخول عمليات الولايات المتحدة وحلفائها ضد "داعش" إلى مرحلة برية، قال بوجدانوف "إن هذا سؤال صعب للغاية، لافتا إلى أن هذا سيرتبط بشكل وطبيعة المرحلة البرية، ومن سيشارك فيها وأية أهداف ستلاحق، إلا أنه لم يستبعد العملية البرية من الناحية النظرية.

 

وشدد على أنه يمكن حل كافة هذه المسائل في إطار مجلس الأمن الدولي، وعلى ضرورة التنسيق مع حكومات دول المنطقة.


مقالات مشتركة