مجلس النواب يطالب الحكومة بخطة لضخ الأسماك في الأسواق دون رفع أسعارها       تفاصيل خطة زيادة أفرع الجامعات الأجنبية بمصر       وزير الرياضة ينهى الخلاف بين جنة عليوة وشهد سعيد ( صور)       أسرار اجتماع كامل الوزير مع السفيرة الأمريكية بالقاهرة       ننشر التفاصيل .. أماكن بيع بيض المائدة للمواطنين بسعر ١٢٠ جنيه للكرتونة       المنتخب الأولمبى يختتم تدريباته اليوم استعداداً لمواجهة الدومينكان غداً فى أولمبياد باريس       كامل الوزير : خطة شاملة لتطوير قطاع الصناعة لجعل مصر قلعة صناعية كبيرة       مصلحة الضرائب تطالب ملاك الوحدات المؤجرة بإخطار المأمورية المختصة خلال 30 يومًا من تاريخ التأجير       الأرصاد: استمرار الموجة شديدة الحرارة .. وانخفاض الحرارة يبدأ الجمعة       وزارة التعليم تعلن إجراءات فحص تحويلات المرحلة الثانوية والبدء أول أغسطس المقبل       تفاصيل لقاء مصطفى مدبولى مع عدد من المصريين العاملين في مؤسسات الاتحاد الأفريقي  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

عربى وعالمى   01/11/2014

مسئول إثيوبي: اجتماعات اللجنة المصرية الإثيوبية ستحدث نقلة كبيرة فى العلاقات بين البلدين

أ ش أ

 

 

أعرب سولمان ابيبا مدير ادارة افريقيا بوزارة الخارجية الاثيوبية رئيس الوفد الاثيوبى فى اجتماعات كبار المسئولين التحضيرية لأعمال اللجنة المصرية الاثيوبية المشتركة عن اعتقاده أن اجتماعات الدورة الحالية ستحدث نقلة كبيرة فى العلاقات بين البلدين فى العديد من المجالات.

 

جاء ذلك فى الكلمة التى ألقاها فى افتتاح اعمال الدورة الخامسة للجنة المصرية الاثيوبية المشتركة اليوم السبت باديس أبابا، والتى تستمر لمدة يومين على مستوى كبار المسئولين بالعاصمة الاثيوبية اديس ابابا على ان تتواصل بعد غد الاثنين على المستوى الوزارى.

 

وأكد ابيبا ان الجانب الاثيوبى منفتح تماما لاكتشاف مجالات جديدة للتعاون مع مصر..مرحبا بالوفد المصرى المشارك فى أعمال اللجنة المشتركة.

 

من ناحيته.. قال السفير صبرى مجدى صبرى مساعد وزير الخارجية للشئون الافريقية رئيس الوفد المصرى الى اجتماعات كبار المسئولين انه من المتوقع ان يتم التوقيع على عدد من اتفاقيات وبروتوكولات التعاون المشترك بين مصر واثيوبيا، الى جانب متابعة تنفيذ الاتفاقات الموقعة بالفعل بين البلدين.

 

وشدد صبرى على ان العلاقات بين البلدين اخذت منحى جديدا منذ اللقاء الهام الذى عقده الرئيس عبد الفتاح السيسى مع رئيس الوزراء الاثيوبى هيلي ماريام ديسالين على هامش القمة الافريقية التى استضافتها غينيا الاستوائية فى شهر يونيو الماضى.

 

وأعرب مساعد الوزير عن امله فى ان تخيم روح مالابو الايجابية على اجتماعات اللجنة المصرية الاثيوبية المشتركة.

 

وتم خلال الجلسة اعتماد جدول الاعمال قبل ان يتم تقسيم اعضاء الولدين على لجان متخصصة تشمل لجنة الشئون السياسية والدبلوماسية، لجنة الشئون الاقتصادية، ولجنة الشئون الاجتماعية والثقافية.

 

وتتواصل المناقشات بين وفدى البلدين فى هذه الاثناء فى جلسات عمل مغلقة.

 

ومن المنتظر ان يتم التوقيع بين مصر واثيوبيا على عدد من الاتفاقيات فى مجالات التعدين والزراعة والمرأة والتجارة والصحة بالاضافة الى التعاون فى مجال التدريب الدبلوماسى.


مقالات مشتركة