مجلس النواب يطالب الحكومة بخطة لضخ الأسماك في الأسواق دون رفع أسعارها       تفاصيل خطة زيادة أفرع الجامعات الأجنبية بمصر       وزير الرياضة ينهى الخلاف بين جنة عليوة وشهد سعيد ( صور)       أسرار اجتماع كامل الوزير مع السفيرة الأمريكية بالقاهرة       ننشر التفاصيل .. أماكن بيع بيض المائدة للمواطنين بسعر ١٢٠ جنيه للكرتونة       المنتخب الأولمبى يختتم تدريباته اليوم استعداداً لمواجهة الدومينكان غداً فى أولمبياد باريس       كامل الوزير : خطة شاملة لتطوير قطاع الصناعة لجعل مصر قلعة صناعية كبيرة       مصلحة الضرائب تطالب ملاك الوحدات المؤجرة بإخطار المأمورية المختصة خلال 30 يومًا من تاريخ التأجير       الأرصاد: استمرار الموجة شديدة الحرارة .. وانخفاض الحرارة يبدأ الجمعة       وزارة التعليم تعلن إجراءات فحص تحويلات المرحلة الثانوية والبدء أول أغسطس المقبل       تفاصيل لقاء مصطفى مدبولى مع عدد من المصريين العاملين في مؤسسات الاتحاد الأفريقي  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

عربى وعالمى   28/11/2014

وزير الخارجية الإسرائيلي يطرح خطة سلام تتضمن تبادل الأرض والسكان

وكالات

 

 جدد وزير الخارجية الإسرائيلي أفيجدور ليبرمان طرح فكرته الداعية إلى ضم مناطق ذات كثافة سكانية عربية عالية في شمال إسرائيل إلى الدولة الفلسطينية في إطار حل نهائي مع الفلسطينيين.

 

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن "ليبرمان سيجدد عرض خطته السياسية على وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي خلال مؤتمر منظمة الأمن والتعاون في أوروبا الذي سيعقد في مدينة بازل بسويسرا الأسبوع المقبل".

 

وبحسب الصحيفة، سيؤكد ليبرمان استعداد حزب "إسرائيل بيتنا" برئاسته للتنازل عن مناطق في إطار خطة سلام إقليمية شاملة.

 

وتنص خطة ليبرمان على "تطبيق مبدأ تبادل الأراضي والسكان في إطار حل يطرح على مواطني الدولة العرب، خاصة في منطقتي المثلث ووادي عارة"؛ ويمكن - بحسب الصحيفة- إفساح المجال أمام المواطنين العرب الذي لا يبدون تضامنهم مع دولة إسرائيل أن يصبحوا جزءا من الدولة الفلسطينية.

 

يذكر أن المثلث ووادي عارة يضمان نحو 300 ألف عربي فلسطيني جميعهم يحملون الجنسية الإسرائيلية باعتبار أن المنطقة تقع ضمن إسرائيل أو ما يطلق عليه الفلسطينيون أراضي عام 1948؛ يتكون المثلث من قسمين المثلث الشمالي ويضم مدن وقرى منها: أم الفحم، وعارة، وعرعرة، وكفر قرع، والمثلث الجنوبي ويضم مدن وقرى من بينها باقة الغربية، والطيبة، والطيرة، وقلنسوة، وجلجولية؛ ويعيش ما يزيد على مليون و600 ألف عربي في إسرائيل، ومرارًا أكدت القيادة الفلسطينية والأحزاب العربية داخل إسرائيل رفضها لخطة ليبرمان.


مقالات مشتركة