مجلس النواب يطالب الحكومة بخطة لضخ الأسماك في الأسواق دون رفع أسعارها       تفاصيل خطة زيادة أفرع الجامعات الأجنبية بمصر       وزير الرياضة ينهى الخلاف بين جنة عليوة وشهد سعيد ( صور)       أسرار اجتماع كامل الوزير مع السفيرة الأمريكية بالقاهرة       ننشر التفاصيل .. أماكن بيع بيض المائدة للمواطنين بسعر ١٢٠ جنيه للكرتونة       المنتخب الأولمبى يختتم تدريباته اليوم استعداداً لمواجهة الدومينكان غداً فى أولمبياد باريس       كامل الوزير : خطة شاملة لتطوير قطاع الصناعة لجعل مصر قلعة صناعية كبيرة       مصلحة الضرائب تطالب ملاك الوحدات المؤجرة بإخطار المأمورية المختصة خلال 30 يومًا من تاريخ التأجير       الأرصاد: استمرار الموجة شديدة الحرارة .. وانخفاض الحرارة يبدأ الجمعة       وزارة التعليم تعلن إجراءات فحص تحويلات المرحلة الثانوية والبدء أول أغسطس المقبل       تفاصيل لقاء مصطفى مدبولى مع عدد من المصريين العاملين في مؤسسات الاتحاد الأفريقي  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

عربى وعالمى   12/12/2014

ملك السعودية يتبرع بـ 35 مليون دولار لمكافحة الإيبولا في 4 دول إفريقية

 رويترز

 

تبرع العاهل السعودي الملك عبد الله بمبلغ 35 مليون دولار للبنك الإسلامي للتنمية لدعم برنامجه لمكافحة الإيبولا وتمويل شراء معدات وإنشاء مراكز متخصصة للعلاج في أربع دول في غرب افريقيا.

 

وقال البنك الذي مقره جدة في بيان يوم الخميس إنه سيستخدم المنحة لإقامة مراكز للعلاج في سيراليون وغينيا وليبيريا التي تفشى فيها الإيبولا وأيضا في مالي التي ظهر فيها بعض حالات الإصابة بالفيروس القاتل.

 

وكان ارتفع عدد قتلى فيروس "إيبولا" إلى 6388 من بين 17942 إصابة، حسبما قالت منظمة الصحة العالمية .

 

وعزت المنظمة الارتفاع إلى ظهور إصابات جديدة في سيراليون، إحدى الدول الثلاثة الأكثر تضررا من الوباء في غرب إفريقيا حسبما ذكرت سكاى نيوز.

 

وأضافت المنظمة التابعة للأمم المتحدة في آخر تحديثاتها، أن سيراليون أفادت بظهور 397 حالة إصابة مؤكدة في الأسبوع المنتهي يوم 7 ديسمبر، وهو رقم يزيد بواقع ثلاثة أمثال إجمالي ما تم رصده في المركزين الآخرين للمرض وهما غينيا وليبيريا.


مقالات مشتركة