مجلس النواب يطالب الحكومة بخطة لضخ الأسماك في الأسواق دون رفع أسعارها       تفاصيل خطة زيادة أفرع الجامعات الأجنبية بمصر       وزير الرياضة ينهى الخلاف بين جنة عليوة وشهد سعيد ( صور)       أسرار اجتماع كامل الوزير مع السفيرة الأمريكية بالقاهرة       ننشر التفاصيل .. أماكن بيع بيض المائدة للمواطنين بسعر ١٢٠ جنيه للكرتونة       المنتخب الأولمبى يختتم تدريباته اليوم استعداداً لمواجهة الدومينكان غداً فى أولمبياد باريس       كامل الوزير : خطة شاملة لتطوير قطاع الصناعة لجعل مصر قلعة صناعية كبيرة       مصلحة الضرائب تطالب ملاك الوحدات المؤجرة بإخطار المأمورية المختصة خلال 30 يومًا من تاريخ التأجير       الأرصاد: استمرار الموجة شديدة الحرارة .. وانخفاض الحرارة يبدأ الجمعة       وزارة التعليم تعلن إجراءات فحص تحويلات المرحلة الثانوية والبدء أول أغسطس المقبل       تفاصيل لقاء مصطفى مدبولى مع عدد من المصريين العاملين في مؤسسات الاتحاد الأفريقي  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

عربى وعالمى   16/12/2014

أوباما : مستمرون في دعم أفغانستان وأجهزتها الأمنية

 ا ش ا

 

أكد الرئيس الأمريكي باراك أوباما مجددا التزام الولايات المتحدة بدعم أفغانستان وأجهزة الأمن الوطني الأفغانية في الوقت الذي تنهي فيه الولايات المتحدة مهمتها القتالية ، بعد مروو أكثر من 13 عاما على وجودها بأفغانستان.

 

وقال أوباما خلال إجتماعه مع العسكريين الأمريكيين وأسرهم في القاعدة المشتركة " ماكجواير- ديكس – لايكهورست" في نيو جيرسي – بحسب ما نقلته وكالة أنباء /كاما/ الأفغانية - " حتى مع انتهاء مهمتنا القتالية ، فإن التزامنا تجاه أفغانستان مستمر ، وسيظل لنا وجود عسكري محدود بأفغانستان ، لأننا يتعين علينا مواصلة تدريب وتجهيز القوات الأفغانية ، والقيام بمهام مكافحة الأرهاب ، حيث أن فلول تنظيم القاعدة لا تزال هناك".

 

وأعرب أوباما عن شكره للعسكريين الأمريكيين وأسرهم من الحضور وغيرهم في مختلف أنحاء العالم لخدمتهم للبلاد...قائلا "بعد كل التضحيات التي قمتم بها ، نريد الحفاظ على المكاسب التي حققتموها ، حيث أننا نريد أفغانستان مستقرة وآمنة ، وأن نتأكد من أن البلاد لن تستخدم مجددا لشن هجمات ضد الولايات المتحدة الأمريكية".

 

تجدر الاشارة الى أن التوقعات تشير الى أن الولايات المتحدة ستحتفظ بنحو 10 الاف جندي في أفغانستان خلال الأشهر القليلة الأولى من عام 2015.


مقالات مشتركة