مجلس النواب يطالب الحكومة بخطة لضخ الأسماك في الأسواق دون رفع أسعارها       تفاصيل خطة زيادة أفرع الجامعات الأجنبية بمصر       وزير الرياضة ينهى الخلاف بين جنة عليوة وشهد سعيد ( صور)       أسرار اجتماع كامل الوزير مع السفيرة الأمريكية بالقاهرة       ننشر التفاصيل .. أماكن بيع بيض المائدة للمواطنين بسعر ١٢٠ جنيه للكرتونة       المنتخب الأولمبى يختتم تدريباته اليوم استعداداً لمواجهة الدومينكان غداً فى أولمبياد باريس       كامل الوزير : خطة شاملة لتطوير قطاع الصناعة لجعل مصر قلعة صناعية كبيرة       مصلحة الضرائب تطالب ملاك الوحدات المؤجرة بإخطار المأمورية المختصة خلال 30 يومًا من تاريخ التأجير       الأرصاد: استمرار الموجة شديدة الحرارة .. وانخفاض الحرارة يبدأ الجمعة       وزارة التعليم تعلن إجراءات فحص تحويلات المرحلة الثانوية والبدء أول أغسطس المقبل       تفاصيل لقاء مصطفى مدبولى مع عدد من المصريين العاملين في مؤسسات الاتحاد الأفريقي  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

عربى وعالمى   21/12/2014

أوباما: هجوم كوريا الشمالية على شركة سوني بيكتشرز تخريب إلكتروني وليس عمل حرب

 أ ش أ

 

اعتبر الرئيس الأمريكي باراك أوباما، اليوم الأحد، الهجوم الألكتروني لكوريا الشمالية على شركة "سوني بيكتشرز" ، عملا تخريبًا إلكترونيا وليس عملا من أعمال الحرب"، مشيرًا إلى أنه يتعين على حكومة بلاده الرد بشكل متناسب على ذلك.

 

وانتقد أوباما في حوار تلفزيوني – بثته صحيفة واشنطن تايمز الأمريكية على موقعها الألكتروني - قرار سوني بإلغاء خططها عرض فيلم "ذي انترفيو" في دور السينما يوم 25 ديسمبر الجاري عقب تهديدات إرهابية من قراصنة كوريين شماليين. وهو الفيلم الذي تدور أحداثه حول اغتيال زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون.

 

وقارن أوباما بين قرار شركة سوني مع قرار منظمي ماراثون بوسطن الذين قرروا تنظيم السباق هذا العام حتى بعد أن عانوا بالفعل من هجوم إرهابي في العام الماضي.

 

وأضاف أوباما "في بعض الأحيان يتعين علينا أن نكون واضحين جدًا بأننا غير مرهوبين بمثل هذه الهجمات الألكترونية وأتوقع من الجميع أن يتذكر هذا وأن نعمل بناء على هذا الأساس مستقبلا".

 

وتابع أوباما أن بلاده سوف ترد على أفعال كوريا الشمالية، مضيفا "لا أعتقد أنه فعل من أفعال الحرب وأرى أنه فعل من أعمال التخريب الإلكترونية التي تسبب خسائر مالية كبيرة ونحن نأخذ هذا الأمر على محمل الجد وسنقوم برد متناسب".

 

وأعرب الرئيس التنفيذي لشركة سوني مايكل لينتون الأسبوع الماضي عن شعورة "بخيبة أمل" لانتقاد الرئيس باراك لشركته.

 

وأكد لينتون أن سوني قررت وقف عرض الفيلم فقط بعد أن قررت سلاسل من دور المسرح عدم عرض الفيلم خوفا من تهديدات بالقيام بهجمات إرهابية.


مقالات مشتركة