مجلس النواب يطالب الحكومة بخطة لضخ الأسماك في الأسواق دون رفع أسعارها       تفاصيل خطة زيادة أفرع الجامعات الأجنبية بمصر       وزير الرياضة ينهى الخلاف بين جنة عليوة وشهد سعيد ( صور)       أسرار اجتماع كامل الوزير مع السفيرة الأمريكية بالقاهرة       ننشر التفاصيل .. أماكن بيع بيض المائدة للمواطنين بسعر ١٢٠ جنيه للكرتونة       المنتخب الأولمبى يختتم تدريباته اليوم استعداداً لمواجهة الدومينكان غداً فى أولمبياد باريس       كامل الوزير : خطة شاملة لتطوير قطاع الصناعة لجعل مصر قلعة صناعية كبيرة       مصلحة الضرائب تطالب ملاك الوحدات المؤجرة بإخطار المأمورية المختصة خلال 30 يومًا من تاريخ التأجير       الأرصاد: استمرار الموجة شديدة الحرارة .. وانخفاض الحرارة يبدأ الجمعة       وزارة التعليم تعلن إجراءات فحص تحويلات المرحلة الثانوية والبدء أول أغسطس المقبل       تفاصيل لقاء مصطفى مدبولى مع عدد من المصريين العاملين في مؤسسات الاتحاد الأفريقي  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

عربى وعالمى   24/12/2014

وزيرة الخارجية الأسترالية: نأمل أن تطلق مصر سراح بيتر جريست قبل حلول يناير

 رويترز

 

قالت وزيرة الخارجية الاسترالية جولي بيشوب يوم الاربعاء ان قضية الصحفي الاسترالي بيتر جريست الذي صدر عليه حكم بالسجن في مصر "قيد الدراسة" في مستويات عليا بالحكومة المصرية وانها يحدوها الامل باطلاق سراحه بحلول نهاية العام.

 

واضافت بيشوب قائلة في مقابلة مع قناة سفن نتوورك التلفزيونية "أحث (وزير الخارجية المصري) على دراسة الافراج عن بيتر جريست بمناسبة عيد الميلاد.. نتطلع الى خروجه وعودته الى وطنه في أقرب وقت ممكن."

 

"نحن متفائلون.. لكننا لسنا متأكدين من هذا حتى الان."

 

واشار الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في نوفمبر تشرين الثاني الى انه يدرس إصدار عفو عن جريست وصحفيين اثنين اخرين يعملون لمحطة تلفزيون الجزيرة التي مقرها قطر والذين اودعوا السجن قبل عام.

 

وحكم على الصحفيين الثلاثة في يونيو حزيران بالسجن لفترة تتراوح من سبع الى عشر سنوات بتهم من بينها نشر اكاذيب لمساعدة "منظمة ارهابية" في اشارة الى جماعة الاخوان المسلمين المحظورة في مصر.

 

وأدانت جماعات مدافعة عن حقوق الانسان وحكومات غربية محاكمة الصحفيين الثلاثة وشككت الامم المتحدة في استقلالية القضاء في مصر. واثارت المسألة توترات بين مصر وقطر.

 

وسينظر في طعن على الحكم الصادر بحق جريست في اول يناير كانون الثاني.

 

وقالت بيشوب "سيكون شيئا مثيرا جدا إذا اتخذت بعض الخطوات قبل ذلك الموعد."


مقالات مشتركة