مجلس النواب يطالب الحكومة بخطة لضخ الأسماك في الأسواق دون رفع أسعارها       تفاصيل خطة زيادة أفرع الجامعات الأجنبية بمصر       وزير الرياضة ينهى الخلاف بين جنة عليوة وشهد سعيد ( صور)       أسرار اجتماع كامل الوزير مع السفيرة الأمريكية بالقاهرة       ننشر التفاصيل .. أماكن بيع بيض المائدة للمواطنين بسعر ١٢٠ جنيه للكرتونة       المنتخب الأولمبى يختتم تدريباته اليوم استعداداً لمواجهة الدومينكان غداً فى أولمبياد باريس       كامل الوزير : خطة شاملة لتطوير قطاع الصناعة لجعل مصر قلعة صناعية كبيرة       مصلحة الضرائب تطالب ملاك الوحدات المؤجرة بإخطار المأمورية المختصة خلال 30 يومًا من تاريخ التأجير       الأرصاد: استمرار الموجة شديدة الحرارة .. وانخفاض الحرارة يبدأ الجمعة       وزارة التعليم تعلن إجراءات فحص تحويلات المرحلة الثانوية والبدء أول أغسطس المقبل       تفاصيل لقاء مصطفى مدبولى مع عدد من المصريين العاملين في مؤسسات الاتحاد الأفريقي  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

عربى وعالمى   29/12/2014

أوباما: أمريكا أقل عنصرية عن ما كانت عليه حين توليت الرئاسة 2009

 أ ش أ

 

قال الرئيس الامريكي باراك اوباما ان العلاقات بين الامريكيين البيض والسود تحسنت خلال السنوات الست التي مكث خلالها بالبيت الابيض.

 

ونفى اوباما في مقابلة مع الاٍذاعة العامة الوطنية الامريكية (ان بي آر) بمناسبة نهاية العام ان تكون امريكا اصبحت اكثر انقساما على اساس عنصري عن ما كانت عليه قبل توليه الرئاسة عام 2009.

 

واضاف انه يعتقد ان الامريكيين اصبحوا في تفاعلاتهم اليومية اقل عنصرية ، وأوضح خلال المقابلة التي ستبث على حلقات اعتبارا من الاثنين ان انخفاض الروح المعنوية في الحديث الامريكي عن العلاقات بين البيض والسود في اطار اعمال العنف الاخيرة امر مبالغ فيه ولا يعكس الوضع السائد في مختلف انحاء الولايات المتحدة.

 

وكان استطلاع للراي اجرته شبكة بلومبرج الامريكية اوئل شهرديسمبر الحالي اظهر ان 53 بالمائة من الامريكيين يرون ان العلاقات بين البيض والسود تراجعت في عهد اول رئيس امريكي اسود للبلاد.


مقالات مشتركة