مجلس النواب يطالب الحكومة بخطة لضخ الأسماك في الأسواق دون رفع أسعارها       تفاصيل خطة زيادة أفرع الجامعات الأجنبية بمصر       وزير الرياضة ينهى الخلاف بين جنة عليوة وشهد سعيد ( صور)       أسرار اجتماع كامل الوزير مع السفيرة الأمريكية بالقاهرة       ننشر التفاصيل .. أماكن بيع بيض المائدة للمواطنين بسعر ١٢٠ جنيه للكرتونة       المنتخب الأولمبى يختتم تدريباته اليوم استعداداً لمواجهة الدومينكان غداً فى أولمبياد باريس       كامل الوزير : خطة شاملة لتطوير قطاع الصناعة لجعل مصر قلعة صناعية كبيرة       مصلحة الضرائب تطالب ملاك الوحدات المؤجرة بإخطار المأمورية المختصة خلال 30 يومًا من تاريخ التأجير       الأرصاد: استمرار الموجة شديدة الحرارة .. وانخفاض الحرارة يبدأ الجمعة       وزارة التعليم تعلن إجراءات فحص تحويلات المرحلة الثانوية والبدء أول أغسطس المقبل       تفاصيل لقاء مصطفى مدبولى مع عدد من المصريين العاملين في مؤسسات الاتحاد الأفريقي  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

عربى وعالمى   01/01/2015

نتنياهو: السلطة الفلسطينية ليست دولة.. وتمثل كياناً متحالفاً مع مجموعة ارهابية

كتب..أسماء محمد

 

 وصف رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الخميس السلطة الفلسطينية بأنها ليست دولة ولكنها كيان متحالف مع منظمة ارهابية ولهذا السبب فأنه يتعين رفض طلبها للانضمام الى المحكمة الجنائية الدولية بدون تردد.

 

جاءت تصريحات نتنياهو في ختام جلسة مشاورات خاصة للتباحث حول طبيعة الرد الإسرائيلي على رغبة السلطة الفلسطينية التوقيع على قانون روما المؤسس للمحكمة الجنائية الدولية واعتزامها احالة اسرائيل الى المحكمة استنادا على اتهامات بارتكاب جرائم حرب ، حسبما ذكرت صحيفة "جيروزاليم بوست" الاسرائيلية على موقعها الإلكتروني.

 

وقال نتنياهو " نتوقع ان ترفض المحكمة الجنائية الدولية رفضا تاما الطلب الريائي من جانب السلطة الفلسطينية لأنها ليست دولة . انها كيان متحالف مع منظمة ارهابية وهى حماس التي ترتكب جرائم حرب".

 

واضاف ان اسرائيل دولة ملتزمة بالقانون ولديها جيش يتحلى بالاخلاق ويتمسك بالقانون الدولي.

 

وتعهد رئيس الوزراء الاسرائيلي بالدفاع عن جنود الجيش الاسرائيلي "مثلما يدافعون عنا".

 

كان الرئيس الفلسطيني محمود عباس قد وقع امس الاربعاء على وثيقة للانضمام إلى 20 منظمة ومعاهدة واتفاقية دولية، أبرزها محكمة الجنايات الدولية.

 

وجاءت خطوة عباس بعد فشل مشروع قرار فلسطيني مدعوم عربيا في أن يحظى بدعم التسعة أصوات اللازمة خلال التصويت عليه من أعضاء مجلس الأمن الدولي ليلة اول امس الثلاثاء.

 

وحظي مشروع القرار المقدم من قبل الأردن بتأييد 8 دول "الأردن، الصين، فرنسا، روسيا، الأرجنتين، تشاد، تشيلي، لوكسمبورج"، فيما امتنعت 5 دول " المملكة المتحدة، ليتوانيا، نيجيريا، كورياالجنوبية ، روندا" عن التصويت، وعارضته" الولايات المتحدة الأمريكية، واستراليا".

 

ونص مشروع القرار انهاء الاحتلال الاسرائيلي للاراضي الفلسطينية في عام2017 وعلى ضرورة أن يستند أي حل يتم التوصل إليه من خلال التفاوض إلى عدة عوامل منها حدود 1967 والاتفاقات الأمنية والقدس كعاصمة مشتركة للدولتين.


مقالات مشتركة